• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

تتوقع نمواً قوياً لأنشطة التحويلات المالية

شركات صرافة في دبي تضع خططاً لتوسعة أعمالها استعداداً لـ معرض إكسبو 2020

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 26 يناير 2014

مصطفى عبدالعظيم (دبي) - تعيد شركات صرافة عاملة هيكلة خططها التوسعية في دبي خلال الفترة من 2014 وحتى 2020، استعداداً للاستفادة من الفرص النمو الاقتصادي والديموجرافي التي المصاحبة لمعرض إكسبو 2020، بحسب رؤساء تنفيذيين في القطاع.

وأشار هؤلاء إلى أن كثيراً من الشركات الرئيسية تعكف حالياً على إعداد خطط جديدة للتوسع خلال السنوات المقبلة، تتضمن تحديد المواقع الجديدة المقترحة لافتتاح فروع جديدة، فضلا عن التعرف على الاحتياجات المستقبلية للتوظيف ورصد الاستثمارات المطلوبة لتغطية هذه التوسعات، إذ يتطلب افتتاح أي فرع جديد زيادة مصاحبة في رأس المال بمقدار 10% وفقاً للتعليمات الجديدة من المصرف المركزي.

وأبدى أصحاب ومدراء شركات صرافة تفاؤلاً كبيرا بمستقبل قطاع الصرافة والتحويل المالي في الدولة خلال السنوات المقبلة، في ظل المؤشرات الاقتصادية الإيجابية في القطاعات المختلفة، خاصة السياحة والسفر والتجارة وعودة النمو لقطاع العقارات والإنشاءات، وما يصاحبه من توسع في التوظيف واستقطاب عمالة جديدة.

ووصف هؤلاء أداء القطاع خلال العام الماضي بالجيد، حيث حققت غالبية الشركات نموا تراوح بين 5% و10% مقارنة مع عام 2012، وذلك نتيجة الانتعاش الذي شهده قطاعات السياحة والتجارة والتجزئة والعقارات، فضلا عن استفادة القطاع من التوسع في نظام حماية الأجور والذي تلعب شركات الصرافة دوراً كبيرا فيه.

واتفق مديرو شركات صرافة على عودة مستويات النمو في القطاع إلى الواقعية منذ بداية العام 2012، بعد الطفرة القوية التي سجلتها الشركات خلال السنوات التي سبقت الأزمة المالية العالمية بنهاية عام 2008، ولفت هؤلاء إلى أن معدلات النمو استقرت عند متوسط يتراوح بين 5 و10%.

وقال أسامة آل رحمة رئيس مجموعة الصيرفة والتحويل المالي والمدير العام لشركة الفردان للصرافة، إن تواجد شركات الصرافة في المناطق ذات الكثافة السكانية والعمالية يعد جزءاً رئيسياً ضمن عملية التخطيط للتوسع المستقبلي، وذلك بهدف تغطية الطلب المتوقع على أعمال الصرافة في هذه المناطق. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا