• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

نمت 13% وتعكس نمو التجارة وانتعاش القطاعات الاقتصادية بالإمارة

17 مليون معاملة إلكترونية عبر «دبي التجارية» خلال العام الماضي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 26 يناير 2014

يوسف العربي (دبي)- ارتفع عدد المعاملات الإلكترونية في شركة «دبي التجارية» التابعة لمجموعة «دبي العالمية»، بنسبة 13% خلال العام الماضي، ليصل إلى نحو 16,9 مليون معاملة مقابل 14,9 مليوناً خلال العام 2012، بحسب المهندس محمود البستكي، الرئيس التنفيذي للشركة الذي عزا الارتفاع إلى انتعاش الاقتصاد الوطني، ونمو حركة التجارة الخارجية.

وأوضح البستكي لـ “الاتحاد” أن قيمة المدفوعات عبر البوابة الإلكترونية للشركة نمت بنسبة 27% خلال العام 2013، لتصل إلى 742,4 مليون درهم، وذلك من خلال نحو مليون معاملة دفع عبر بوابة الدفع الإلكترونية المتوفرة حالياً “رسوم”.

وتمثل دبي التجارية منصة إلكترونية لتخليص المعاملات المرتبطة بكل من «موانئ دبي» و«جمارك دبي»، و«مركز دبي للسلع المتعددة» والمنطقة الحرة لجبل علي «جافزا».

وتتكامل بوابة «رسوم» الإلكترونية مع منصة الخدمات الإلكترونية، التي توفرها دبي التجارية، بحيث تمكن المستوردين والمصدرين ووكلاء الشحن ومخلصي البضائع وشركات النقل من إنجاز المعاملات، بما فيها دفع الرسوم.

وأضاف البستكي: إن مجموع عدد الخدمات التي تقدمها «دبي التجارية» يصل إلى 777 خدمة إلكترونية وهي في نموٍ مستمر، وتشمل حالياً خدماتٍ موجهةً للتجار وخطوط الشحن ووكلائها، ووكلاء التخليص وشحن البضائع، وشركات النقل البري، ومؤسسات المنطقة الحرة، بما في ذلك خدمات النقل البحري وخدمات التسفين ونقل وتخزين البضائع، وخدمات التخليص الجمركي والنقل البري، بالإضافة إلى خدمات الفوترة والدفع الإلكتروني ومختلف خدمات المناطق الحرة، مشيراً إلى أن نسبة تبني الخدمات الإلكترونية تتجاوز 93% حالياً.

وأوضح أن العدد الإجمالي للشركات المسجلة لدى بوابة دبي التجارية ارتفع إلى 87,825 شركة حتى نهاية عام 2013 بزيادة تقدر بنحو 18,210 شركة مقارنة بنهاية العام 2012، حيث سجلت نسبة نمو سنوي قدرها 26٪ مقارنة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا