• الاثنين 04 شوال 1439هـ - 18 يونيو 2018م

متطرفون يهود يقتحمون مواقع أثرية في الضفة

مستوطنون يقتلعون 100 شجرة زيتون قرب نابلس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 فبراير 2018

علاء مشهراوي، عبدالرحيم حسين (غزة، رام الله)

اقتلع عدد من المستوطنين اليهود عشرات أشجار الزيتون المثمرة من أراضي قرية ياسوف جنوب مدينة نابلس شمالي الضفة الغربية المحتلة.

وأفاد غسان دغلس مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية، في بأن مجموعة من المستوطنين اقتلعوا ما لا يقل عن 100 شجرة زيتون من أراضي ياسوف تعود ملكيتها للمواطن محمد صالح جازي.

واقتحم مئات المستوطنين، فجر أمس، «قبر يوسف»، وموقعاً أثرياً في نابلس تحت حماية قوات الاحتلال، وقاموا بأداء طقوسهم التلمودية. كما اقتحم المستوطنون وللمرة الأولى تل بلاطة الأثري المجاور لقبر يوسف والذي يضم مدينة «شكيم» الكنعانية.

وحسب شهود عيان، فإن قوات الاحتلال اقتحمت المنطقة الشرقية من نابلس في ساعة متأخرة من ليل الثلاثاء بعشرات الآليات العسكرية للتحضير لاقتحام المستوطنين.

واندلعت مواجهات عنيفة، تركزت في شارع الحسبة وشارع عمان وعند مدخل مخيم بلاطة، إذ أغلق الشبان الشوارع بالإطارات المشتعلة، ورشقوا قوات الاحتلال بالحجارة والزجاجات الحارقة. وأطلقت قوات الاحتلال الرصاص وقنابل الصوت والغاز باتجاه الشبان والمنازل وتمكنت طواقم إطفائية بلدية نابلس من إنقاذ عائلة فلسطينية وإخراجها من منزلها بعد إلقاء قنبلة غاز في شارع عمان. ... المزيد