السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

أمل القبيسي تبحث تعزيز العلاقات مع نائب رئيس مجلس الشيوخ في كازاخستان

أمل القبيسي تبحث تعزيز العلاقات مع نائب رئيس مجلس الشيوخ في كازاخستان
18 نوفمبر 2018 02:38

دبي (الاتحاد)

التقت معالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي، رئيسة المجلس الوطني الاتحادي، بكناس بكنا زاروف، نائب رئيس مجلس الشيوخ بجمهورية كازاخستان، والوفد المرافق له، وذلك على هامش أعمال القمة العالمية للتسامح التي عقدت في دبي.
وتم خلال اللقاء الذي حضره أحمد شبيب الظاهري، الأمين العام للمجلس الوطني الاتحادي، مناقشة عدد من الموضوعات، أبرزها تعزيز التعاون البرلماني خلال المشاركة في الفعاليات الدولية، وتفعيل التنسيق بين المجلسين حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.
وأشارت معاليها إلى أن الإمارات ترتبط بعلاقات شراكة استراتيجية متميزة مع كازاخستان، وهي تحظى بكل الدعم والرعاية من قبل قيادتي البلدين، الأمر الذي يتجسد في القيام بالزيارات الكثيرة المتبادلة والمشاريع المشتركة.
وأكد الجانبان أهمية إنشاء لجنة صداقة برلمانية بين المجلسين، بهدف تفعيل وتطوير العلاقات القائمة الاقتصادية والثقافية والاستثمارية والسياسية، وتعزيز العلاقات البرلمانية والدبلوماسية البرلمانية، ودعم توجهات البلدين ومواقفها تجاه مختلف القضايا.
وشدد الجانبان على أهمية دعم المقترحات والتوجهات والقضايا العادلة للبلدين على الصعد كافة، وخلال المشاركة في فعاليات الاتحاد البرلماني الدولي، وتعزيز تبادل الخبرات في المجالات الأكاديمية والسياحية لما يتوافر في البلدين من مؤسسات تعليمية ومقومات سياحية متنوعة ومدن عصرية وإمكانات متقدمة لاستضافة فعاليات دولية ذات اهتمام عالمي.
وقال بكناس بكنا زاروف، نائب رئيس مجلس الشيوخ لجمهورية كازاخستان، إن العلاقات بين البلدين متميزة بفضل السياسة الطموحة لقيادة وحكومة البلدين، وسوف تشهد العلاقات مزيداً من التطور وتحقيق الكثير من الإنجازات.
وأعرب زاروف عن سعادته لحضور القمة العالمية للتسامح، وسط كوكبة كبيرة من جميع الجنسيات على المستوى العالمي، مشيراً إلى أن القمة التي تعد منبراً يدعم الحوار البناء بين الحضارات والثقافات لتبادل الأفكار، تؤكد حرص دولة الإمارات على نشر التسامح وبث الأمل والتفاؤل.
وأشاد بالتعاون الاقتصادي والاستثماري القائم بين البلدين، ولفت إلى أن الإمارات تحتل المركز الأول في التبادل التجاري والاستثماري من بين الدول العربية مع كازاخستان، مؤكداً دعم بلاده لجميع المبادرات والجهود التي تطرحها دولة الإمارات على المستوى البرلماني والسياسي، خاصة خلال المشاركة في الفعاليات البرلمانية الإسلامية والدولية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©