الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

9 ملاييـن درهم مساعـدات لـ 1765 طالباً بالشارقة

9 ملاييـن درهم مساعـدات لـ 1765 طالباً بالشارقة
18 نوفمبر 2018 02:36

أحمد مرسي (الشارقة)

قدمت جمعية الشارقة الخيرية، مساعدات رسوم دراسية لـ 1765 طالباً وطالبة، خلال العام الدراسي الحالي، بقيمة مالية زادت على 9 ملايين درهم.
وأكد عبد الله سلطان بن خادم عضو مجلس إدارة جمعية الشارقة الخيرية، أن هذه المساعدات تستهدف توفير المناخ المناسب لطلاب العلم في المدارس والجامعات، ليتلقوا تعليمهم في أجواء تساعدهم على التفوق والنجاح، وليكونوا أدوات فاعله في مجتمعاتهم، والتخفيف عن الأسر المستحقة للمساعدات.
وأفاد أن الجمعية قامت، بالتنسيق مع الجهات المختصة، بتقديم تلك المساعدات للطلاب المستحقين عبر لجنة «صندوق طالب العلم» بالتعاون مع جامعة الشارقة، وكذلك المجلس التعليمي بالإمارة لتسديد رسوم الدراسة الجامعية والمدارس للطلاب.
وقال: إن الجمعية تنسق أيضاً مع الجهات المعنية من خلال لجنة «تراحم»، لمعرفة الطلاب المعسرين وتقديم المساعدات لهم، ممن يعانون ظروفا مادية صعبة وتقديم المساعدات لهم، وفقاً لمستندات ودراسة لحالاتهم تؤكد استحقاقهم للمساعدة.وأكد بن خادم، أن المساعدات الدراسية تقدم عبر المقر الرئيس للجمعية واللجنة النسائية وكافة أفرع الجمعية بالذيد وكلباء وخورفكان ودبا الحصن، لافتاً إلى أن الجمعية قدمت أيضاً 600 ألف درهم للحقيبة المدرسية، استفاد منها نحو ثمانية آلاف طالب.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©