• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

.. و20% زيادة في أسواق الفجيرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 21 يناير 2015

السيد حسن

السيد حسن (الفجيرة)

ارتفعت أسعار الأسماك في أسواق الفجيرة بأكثر من 20% بسبب تغير الأحوال الجوية، وتحذير الأرصاد الجوية من خطورة الصيد في مثل تلك الأجواء السيئة. وأكد خليفة مسعود نائب رئيس جمعية الصيادين بالفجيرة عدم خروج الصيادين إلى البحر منذ أكثر من 3 أيام. وتوقف حركة الصيد في ميناءي كلباء وخوركلباء وفي خورفكان ودبا.

وأكد مواطنون ترددوا أمس على سوق السمك بالفجيرة أن أسعار الأسماك زادت بأكثر من 20%، وقال آخرون، إن الأسماك التي بيعت في السوق خلال هذه الفترة، القصيرة مثلجة وغير طازجة. وأكد محمد سعيد السعدي من قدفع بالفجيرة ارتفاع أسعار الأسماك رغم أنها غير طازجة. وأشار السعدي إلى أن أسعار الكنعد ارتفعت 20%، وطالت الزيادة كذلك أسعار سماك الكوفر والشعري والروبيان وسلطان إبراهيم وغيرها. وأرجع ذلك من وجهة نظره لغياب الرقابة مستمرة على الباعة الآسيويين.

من جانبه، قال علي محمد الزعابي «أنا أعمل صياداً بخوركلباء ولم نخرج للصيد من عدة أيام». وأضاف «هنا تقوم الأسواق بجلب كميات من الأسماك المثلجة من أسواق أخرى كدبي ورأس الخيمة والشارقة وأبوظبي، ويتم طرحها هنا للبيع، مستغلين ظروف المناخ التي تحول بين الصياد والبحر». وكان أكثر من 1800 صياد توقفوا عن النزول إلى البحر والصيد منذ بداية تغير الأحوال الجوية وارتفاع أمواج البحر.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض