• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

فيجاي على قمة السيدات

سالم عبد الرحمن يستعيد الذكريات بصدارة «آسيوية الشطرنج»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 10 أغسطس 2015

العين (الاتحاد)

انفردت الهندية لاكشمي فيجاي بصدارة بطولة آسيا للشطرنج لفردي السيدات التي ينظمها نادي العين للثقافة والشطرنج، برعاية سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، بفندق هيلتون العين بالتعاون مع اتحاد الشطرنج وإشراف الاتحاد الآسيوي للعبة.

تألقت لاكشمي، وحققت فوزاً مستحقاً على منافستها الإيرانية ميترا حجازي بور في الجولة السابعة التي أقيمت أول أمس لترفع لاكشمي رصيدها إلى 6 نقاط وتنفرد بالصدارة، بينما نجحت مواطنتها ماري جوميز في إبعاد الإيرانية عطوسا بوركاشيان لتصعد جوميز لمواجهة مواطنتها المتصدرة لاكشمي ضمن لقاءات الجولة الثامنة، وتقام اليوم لقاءات الجولة التاسعة والأخيرة من بطولة الكلاسيك.

من ناحية أخرى، واصلت الإندونيسية وردة أوليا مسلسل نزيف النقاط، لتخسر لليوم الثاني على التوالي أمام الصينية شين يانج، التي رفعت رصيدها إلى 5٫5 نقطة، وتأهلت لمواجهة بطلة العالم السابقة للناشئين الكازاخية دينارا صادوكاسوفا، التي قهرت الصينية لي تنغجمي.

وبالنسبة للاعباتنا، فازت الناشئة وافية درويش المعمري على منافستها إيزيزوفا من تركمانستان، لترفع رصيدها إلى 2٫5 نقطة، وهو رصيد لاعبتنا آمنة نعمان نفسه بعد تعادلها مع منافستها ستي نور فاطمة أزهري من بروناي.

وفي بطولة الرجال، استعاد لاعبنا سالم عبدالرحمن ذكريات بطولة آسيا الفردية للناشئين التي أُقيمت أيضاً في العين عام 2007 عندما تغلب على الهندي سيتورامان، ليتوج بعدها سالم بلقب آسيا للناشئين تحت 14 سنة، وبعد مرور 8 سنوات، يأتي سيتورامان إلى مدينة العين ليلتقي مع لاعبنا سالم في بطولة آسيا للرجال، حيث كرر سالم الفوز علية في العين 2015، ليصعد سالم إلى صدارة البطولة برصيد 5٫5 نقطة ومعه برصيد النقاط نفسه الهندي جانجولي ومواطنه أبهجيت جوبتا الذي فاز على منافسه الصيني لين شين وابتعد عن القمة، وكان لاعبنا سعيد إسحاق قد رفع رصيده إلى ثلاث نقاط بعد فوزه المستحق على منافسه محمد أزهري من بروناي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا