• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

المصنع يقام في «كيزاد» ويدخل حيز التشغيل عام 2018

ائتلاف دولي يفوز بعقد إنشاء «الغربية للأنابيب»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 10 أغسطس 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أرست شركة «الغربية للأنابيب»، التابعة لـ «صناعات»، عقد أعمال الهندسة والتوريد والإنشاء لمصنعها، على ائتلاف شركات مكون من «إس إم إس جروب» و«لارسن آند توبرو».

وبحسب بيان صحفي، تعد شركة «الغربية للأنابيب» مشروعاً مشتركاً مملوكاً بنسبة 51% من قبل «صناعات» و49% من قبل تحالف ياباني مكون من شركتين في صناعة الحديد هما «جي أف إي ستيل كوربوريشن» و«ماروبيني- إيتوشو ستيل إنكوربوريتد»، وستصبح عند دخولها حيز التشغيل، أول منشأة تصنيع في دولة الإمارات متخصصة في إنتاج أنابيب الصلب عالية الجودة، الملحومة طولياً والمصممة خصيصاً لمقاومة البيئة الحمضية.

جرى توقيع العقد في المقر الرئيسي لشركة «صناعات» بأبراج الاتحاد«بابوظبي. وبموجب بنود العقد، سيتولى الائتلاف مهمة إنشاء المصنع الجديد بالكامل وتسليمه جاهزاً للتشغيل.

وسيتواجد المشروع في منطقة خليفة الصناعية بأبوظبي (كيزاد)، ومن المتوقع أن يدخل حيز التشغيل الرسمي في العام 2018، وستصل طاقته الإنتاجية السنوية إلى 240 ألف طن، حيث يستهدف السوق الإماراتية إلى جانب الأسواق المجاورة في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي ومنطقة الشرق الأوسط، بالإضافة إلى أسواق شرق أفريقيا.

وستقوم «الغربية للأنابيب» بتصنيع أنابيب الصلب الملحومة طولياً بوساطة القوس المغمور (LSAW) والتي تمتاز بجودتها العالية ومقاومتها للبيئات الحمضية، بما يلبي بشكل رئيسي احتياجات قطاع النفط والغاز. وسيتم تصميم الأنابيب خصيصاً للحد من التآكل المقترن بالبيئات الحمضية التي باتت تعد من السمات السائدة في مشاريع التنقيب عن الغاز في المنطقة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا