السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«سيدات أبوظبي» يختتم الحملة التوعوية لريادة الأعمال

«سيدات أبوظبي» يختتم الحملة التوعوية لريادة الأعمال
18 نوفمبر 2018 00:41

أبوظبي (الاتحاد)

احتفل مجلس سيدات أعمال أبوظبي باختتام الحملة التوعوية الرابعة لريادة الأعمال في إمارة أبوظبي 2018، والتي انطلقت فعالياتها في شهر نوفمبر من العام الماضي، تحت شعار «مستقبل ريادة الأعمـال في ظل الاقتصاد الرقمي» وذلك برعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية الرئيسة الفخرية لمجلس سيدات أعمال أبوظبي.
وتقدمت مريم الرميثي رئيسة الهيئة التنفيذية لمجلس سيدات أعمال أبوظبي في كلمتها بأسمى آيات الشكر والتقدير لمقام سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، وغرفة تجارة وصناعة أبوظبي وجهاز أبوظبي للرقابة الغذائية، و«أبوظبي للإعلام»، ودائرة التنمية الاقتصادية، ومؤسسة التنمية الأسرية، وجامعة أبوظبي، وجامعة زايد، وشركة الفوعة، ومؤسسة الرعاية الاجتماعية وشؤون القصر، وصندوق خليفة لتمويل المشاريع، بالإضافة إلى لجنة التحكيم لجائزة أفضل فكرة، وللمحاضرين ومقدمي ورش العمل والشركاء الداعمين للفعالية.
من جهة أخرى، بلغ عدد المنتسبات لبرنامج مبدعة 1827 في عام 2018، بحسب الرميثي، التي أشارت إلى أنه تم في عام 2017 إنشاء حاضنة للأعمال المبتكرة تهدف إلى احتضان السيدات اللائي يرغبن في إنشاء مشاريع تجارية وتقديم الممكنات التي تساعدهن على احتضان هذه المشاريع وتمكينهن.
وأضافت أن عدد المشاريع التي تم احتضانها بلغت 8 مشاريع، إضافة إلى تشجيع السيدات على تبني مشاريع ريادة مبتكرة، حيث بلغ عدد السيدات اللواتي قمن بفتح مشاريع تجارية بعد انضمامهن للدورات التدريبية التخصصية 457 سيدة من إجمالي 2686 سيدة بمعدل 20%.
وهنأت الرميثي الفائزات بجائزة أفضل فكرة مشروع التي نظمها المجلس للمهتمات من سيدات ورائدات الأعمال، حيث فازت بالجائزة الأولى مريم أحمد الرميثي عن مشروعها «تطبيق عزايم»، وفازت بالجائزة الثانية كلثوم العكبري عن مشروعها «التطبيق الإلكتروني - صورة». أما الجائزة الثالثة، ففازت بها ميرة الشامسي عن مشروعها «Cosmetics organic tattoos».
وفازت بالجائزة الرابعة مهرة سالم المنصوري، وحصلت على جائزة مالية قدرها 15,000 درهم ودرع وشهادة تقدير وترشيح للدخول في الحاضنة عن مشروعها «تطبيق ذكي لاستخدام اللياقة البدنية في المنزل»، فيما فازت هدى التميمي بالجائزة الخامسة عن مشروعها «سبا للأطفال»، بالإضافة إلى شهادة ودرع وترشيح للدخول في الحاضنة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©