• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

الحدث يقام بمشاركة 26 دولة

255 لاعباً في «آسيا - أوقيانوسيا» لقوى ذوي الإعاقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 24 فبراير 2016

أسامة أحمد (دبي)

كشفت اللجنة المنظمة لبطولة آسيا - أوقيانوسيا لألعاب القوى لذوي الإعاقة خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته أمس بنادي دبي للمعاقين عن الدول المشاركة في هذا الحدث الذي يقام للمرة الأولى برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، الذي ينظمه نادي دبي للمعاقين بمشاركة 255 لاعباً ولاعبة يمثلون 26 دولة هي: الإمارات، الصين، هونج كونج، إندونسيا، إيران، العراق، اليابان، كازاخستان، السعودية، مكاو، ماليزيا، منغوليا، بيوزيلاندا، قطر، سريلانكا، تايلاند، الصين تايبيه، فيتنام، أفغانستان، بابا نيوغينيا، طاجيكستان، باكستان، الكويت، نيبال، فيجي، الهند.

وسيقام حفل الافتتاح يوم 6 مارس المقبل، فيما ستنطلق المسابقات في السابع من الشهر نفسه بنادي ضباط شرطة دبي، فيما تبدأ طلائع الوفود المشاركة في الحدث الوصول إلى الدولة تباعاً في الثاني من مارس.

حضر المؤتمر الصحفي ماجد العصيمي المدير التنفيذي لنادي دبي للمعاقين مدير البطولة وريان مونتجمري رئيس الألعاب الصيفية باللجنة البارالمبية الدولية، ونجيب مشكان ممثل اللجنة الفنية.

ووجه ماجد العصيمي الشكر إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي على دعمه ورعايته النشاط الرياضي بشكل عام ولذوي الإعاقة بشكل خاص، مشدداً على أهمية العمل الجاد حتى تحقق البطولة التي تعد محطة تأهيلية لـ «ريو 2016» أهدافها المنشودة، خصوصاً أن إقامة بطولتي آسيا - أوقيانوسيا والنسخة الجديدة لبطولة فزاع الدولية لـ «أم الألعاب» في توقيت متقارب يعد بكل المقاييس تحدياً للجنة المنظمة من أجل عكس الوجه المشرق للدولة بصفة عامة ودبي على وجه الخصوص.

وأشار العصيمي إلى أن البطولة فرصة ذهبية للاعبينا من أجل الاحتكاك وكسب الخبرات، مبيناً أن اللجنة المنظمة ستعقد مؤتمراً صحفياً خلال أيام لإلقاء الضوء حول رعاة هذا الحدث المهم، خصوصاً أن نادي دبي أخذ زمام المبادرة باستضافة البطولة بعد أن تلقت اللجنة البارالمبية الآسيوية طلبا من أوقيانوسيا للتواجد مع الدول القوية في البطولة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا