• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«جراس دو موناكو» لأوليفييه دهان في افتتاح مهرجان «كان»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 26 يناير 2014

باريس (أ ف ب) - وقع الاختيار على فيلم «جراس دو موناكو» من إخراج الفرنسي أوليفييه دهان ومن بطولة نيكول كيدمان ليعرض في افتتاح مهرجان كان للفيلم في 14 مايو المقبل في «عرض عالمي أول» على ما أعلن المهرجان. ويقدم الفيلم خارج إطار المسابقة وسيبدأ عرضه في فرنسا في اليوم ذاته وفي «مدن كثيرة عبر العالم» على ما أوضح المهرجان في بيان. المهرجان الذي يحتفل هذه السنة بدورته السابعة والستين لم يوضح أي نسخة من الفيلم ستعرض في وقت يتواجه فيه اوليفييه دهان منذ اشهر في خلاف فني مع المنتج الأميركي هارفي وينشتاين.

وذكرت مجلة «هوليوود ريبورتر» الأميركية أن شركة وينشتاين كومباني سحبت الفيلم من رزنامة عروضها في الولايات المتحدة من دون أن تحدد موعدا جديدا لعرضه.

وكان اوليفييه دهان اعترض الخريف الماضي أمام الصحفيين على النسخة التي اعدها هارفي وينشتان، معتبراً أنها «كارثية» موضحا «يريدون فيلما تجاريا مبسطا مع إزالة كل النتوءات كل ما هو سينما كل ما هو الحياة (..) وكل القرارات تتخذ بحسب التسويق. إلا أنني لم استسلم».

الفيلم يستعيد صفحة أعيدت كتابتها وأضيف إليها الكثير من البريق، من قصة «إمارة موناكو وعائلتنا» وتتضمن الكثير من الأخطاء التاريخية الكبيرة و«سلسلة من المشاهد المتخيلة بالكامل»، على ما قال أمير موناكو البير الثاني وشقيقتاه الأميرتان كارولين وستيفاني. وقال مهرجان كان إن الفيلم يتمحور على مرحلة من حياة الممثلة الأميركية جريس كيللي في ذروة شهرتها عندما تزوجت الأمير رينييه الثاني (تيم روث) عام 1956 لتصبح أميرة موناكو.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا