• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

خلال خمس سنوات مقبلة

100 مليار دولار إنفاق متوقع على مشاريع الطاقة بالكويت

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 10 أغسطس 2015

الكويت (الاتحاد)

الكويت (الاتحاد)

توقعت دراسة بوصول حجم الإنفاق الحكومي على مشاريع الطاقة في الكويت إلى 100 مليار دولار خلال السنوات الخمس القادمة، وذلك بالتزامن مع بدء تنفيذ استراتيجية 2030 الشاملة، حسبما أفادت دراسة أجرتها شركة «فينتشرز».

فيما كشف تقرير صادر عن صندوق النقد الدولي أن مشاريع الطاقة تشكّل في الوقت الراهن أكثر من 40٪ من إجمالي مشاريع البناء والتشييد في الكويت، وذلك اعتباراً من شهر مايو الماضي.

وجاء الإعلان عن توقعات الإنفاق الحكومي الكويتي في مشاريع الطاقة، بالتزامن مع الإعلان عن انطلاق معرض «الخمسة الكبار الكويتي 2015» خلال الفترة من 14 إلى 16 سبتمبر المقبل متضمناً ما يزيد على 20 ورشة عمل بمشاركة واسعةً من أهم المهندسين والاستشاريين ومديري المبيعات والمقاولين والمطوّرين العقاريين والمهندسين والمسؤولين الحكوميين من مختلف أرجاء الدولة والمنطقة.

ويشهد معرض «الخمسة الكبار الكويتي» في دورته المقبلة مناقشات مستفيضة حول قضايا تتعلق بقطاع البناء والتشييد في الكويت، ومنها تطوّرات تنفيذ أهداف رؤية الكويت 2035 للطاقة المتجدّدة والبناء الأخضر، وأهم الاتّجاهات والابتكارات الجديدة في عالم التصميم الداخلي، وتطبيقات نمذجة معلومات المباني، ومعايير الصحّة والسلامة في قطاع الإنشاءات والمدن الذكية، فضلاً عن تحليل التكلفة والفائدة في إدارة المرافق الداخلية.

وفي تعليقٍ له على الحدث، أوضح ستيوارت كريبس، منسّق قسم الصحّة والسلامة والبيئة في شركة «إس. إس. إتش»، أن سلسلة ورش العمل المجانية للتطوير المهني المستمر في معرض «الخمسة الكبار الكويتي 2015» ستشكل منصةً مثاليةً للزوّار للاطلاع عن كثب على كافة على الاحتياجات والجوانب المتعلّقة بقطاع البناء والتشييد المحلي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا