الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«العنابي» ينهي صيامه بـ «شباك نظيفة»

«العنابي» ينهي صيامه بـ «شباك نظيفة»
18 نوفمبر 2018 00:06

محمد سيد أحمد (أبوظبي)

أنهى الوحدة صياماً في مبارياته الخمس الأخيرة، بالفوز على اتحاد كلباء بهدفين، مساء أمس، باستاد آل نهيان، ضمن الجولة السادسة لكأس الخليج العربي، بعد أداء متباين، ظهر فيه «العنابي» متواضعاً في الشوط الأول، وقدم مستوى أفضل في الشوط الثاني، بينما لعب «النمور» بمستوى جيد رغم الخسارة، وتألق الحارس محمد البلوشي في أكثر من مناسبة.
وحمل هدفاً «أصحاب السعادة» راموس بالخطأ في مرماه، ومحمد راشد في الدقيقتين 62 و68، لينهي الوحدة مشواره في مرحلة المجموعات بفوز خامس، حسم به صدارته للمجموعة الأولى، بـ16 نقطة من أصل 18 نقطة، ودون أن يستقبل أي هدف في مبارياته الست بالدور الأول، بينما تلاشت حظوظ «النمور» في الوصول إلى ربع النهائي، بعد أن تجمد رصيده عن نقطة يتيمة في المركز الأخير وتبقت له مباراة.
وتابع اللقاء من المدرجات 243 مشجعاً فقط، وبدأه الفريقان بتشكيله أغلبها من العناصر الأساسية، بغرض التحضير لمباراتيهما بالجولة العاشرة لدوري الخليج العربي الذي تعود عجلته إلى الدوران يومي الجمعة والسبت المقبلين، حيث يلتقي «العنابي» ضيفه الجزيرة، بينما يحل «النمور» ضيفاً على العين،
ورغم ذلك اتسم الأداء بالبطء، خاصة من الوحدة، وجاءت المبادرة الهجومية من اتحاد كلباء الأخطر خلال النصف الأول، وأضاع جيوفاني فرصة من تسديدة علت العارضة، فيما تأخر دخول الوحدة إلى أجواء اللقاء، وانتظر حتى الدقيقة 33، بهجمة تبادل خلالها ليوناردو وبرغش الكرة، ووصلت إلى تيجالي سددها بعيداً عن المرمى.
وعلى عكس مجريات الشوط، جاءت الدقائق الخمس الأخيرة جيدة، وحرم قائم الوحدة، مايك راموس من تسجيل أول هدف في شباك «العنابي» بالمسابقة، قبل أن يلغى الحكم هدفاً لتومي رييس للتسلل، وأهدى طحنون الزعابي فرصة على «طبق من ذهب» إلى ليوناردو تصدى له محمد البلوشي، الذي تألق أيضاً في منع عرضية خطيرة لبرغش، قبل أن تصل إلى ليوناردو المتحفز للتسديد.
وعمل ريجيكامب مدرب الوحدة على تحسين أداء الفريق، مع بداية الشوط الثاني، عندما دفع بمحمد عبدالباسط ومحمد راشد بدلاً من ناصر عبدالهادي وإسماعيل الزعابي، لتتحسن الحالة الهجومية، ويضغط «العنابي» على مرمى «النمور»، وتجسدت اللقطة الأجمل في «قذيفة» محمد عبدالباسط تألق البلوشي في إبعادها إلى الركنية، إلا أن شباكه لم تصمد طويلاً، عندما سدد الشاب عبدالله الكربي رأسية حولها راموس مهاجم اتحاد كلباء بالخطأ في مرماه في الدقيقة 62. وأهدر طحنون الزعابي فرصة من عرضية من تيجالي، إلا أنه عاد ليستقبل تمريرة تيجالي، وهيأها لمحمد راشد الذي أضاف الهدف الثاني لـ «أصحاب السعادة» في الدقيقة 68، وتواصل ضغط الوحدة، ومرت تسديدة ليوناردو بجوار القائم.
وشهدت الدقائق الأخيرة محاولات اتحاد كلباء لتقليص الفارق، إلا أن دفاع الوحدة ومن خلفه الحارس راشد علي أفسدوا جمع الهجمات، لينهي «العنابي» اللقاء بالفوز.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©