الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«الأولمبي» يخسر أمام أوزبكستان بـ «ثنائية» في «الدولية الرباعية»

«الأولمبي» يخسر أمام أوزبكستان بـ «ثنائية» في «الدولية الرباعية»
18 نوفمبر 2018 00:06

معتصم عبدالله (دبي)

خسر منتخبنا الأولمبي لكرة القدم، أمام نظيره الأوزبكي 0-2 أمس، على ملعب ذياب عوانة، ضمن الجولة الثانية للبطولة الدولية الودية الرباعية، استعداداً لتصفيات كأس آسيا تحت 23 عاماً، من 22 إلى 26 مارس 2019، التي تقام نهائياتها في «تايلاند 2020»، المؤهلة بدورها لأولمبياد طوكيو في العام ذاته.
وسيطر التعادل السلبي على الشوط الأول، قبل أن ينجح أوزبكستان في تسجيل هدفين خلال الثلث الأخير من المباراة، بعدما افتتح «البديل» كودريلوف التسجيل في الدقيقة 74 مستفيداً من تمريرة كيلوف، وأضاف كوبيلوف، الهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 80.
ورفع منتخب أوزبكستان رصيده إلى 4 نقاط، بعد تعادله في الجولة الأولى مع اليابان 2-2، فيما بقي «الأبيض الأولمبي» في رصيد نقاطه الثلاث، بفوزه في الجولة ذاتها على الكويت 2-1، وتختتم البطولة الثلاثاء المقبل، بالجولة الثالثة التي تشهد مباراتي منتخبنا أمام اليابان، وأوزبكستان مع الكويت.
وترفع المشاركة في البطولة الدولية رصيد المباريات الودية لمنتخبنا الأولمبي الحالية إلى 5 لقاءات، بعد مباراتي مصر 0-0، و0-1، تأهباً للتصفيات، والتي يخوضها ضمن المجموعة الرابعة، إلى جانب السعودية «المستضيف» ووصيف نسخة عام 2013، ولبنان والمالديف، ويشارك في التصفيات 44 منتخباً، حيث يتنافس في تصفيات منطقة غرب آسيا 24 منتخباً تم تقسيمها إلى 6 مجموعات، وبحيث تضم كل مجموعة أربعة منتخبات، أما في منطقة شرق آسيا، فيشارك 20 منتخباً تم تقسيمها إلى 5 مجموعات وبحيث تضم كل مجموعة أربعة منتخبات.
وتتنافس فرق التصفيات على 15 بطاقة للنهائيات التي تقام مطلع 2020، ويتأهل الأول في كل مجموعة إلى جانب أفضل 4 منتخبات تحصل على المركز الثاني، وفي حالة حصول تايلاند على إحدى بطاقات التأهل المباشر، فإن خامس أفضل فريق يحصل على المركز الثاني يتأهل لإكمال عقد المنتخبات المتأهلة.
وبالعودة إلى مباراة أمس، قدم «الأبيض الأولمبي» مردوداً جيداً في الشوط الأول، وأهدر لاعبوه عدداً من الفرص، أبرزها الركلة الحرة لعبدالله رمضان والتي ارتدت من قائم الحارس أرجاشيف أومدون، فيما تكفل الحارس عبدالرحمن العامري بالتصدي لفرصة مماثلة للمنتخب الأوزبكي قبل نهاية الشوط الأول.
وتأثر أداء منتخبنا في الشوط الثاني، نتيجة التغييرات على التشكيلة الأساسية، وأهدر جاسم يعقوب أولى فرص الشوط من تسديدة بجوار القائم الأيمن، قبل أن ينجح «الأوزبكي» في تسجيل هدفين على التوالي في الدقيقتين 74 و80 بتوقيع كودرليوف من تسديدة داخل المنطقة، والثاني من ركلة جزاء نفذها القائد كوبيلوف على يسار العامري.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©