• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«الخليج للملاحة» توقع اتفاقية تسوية مع «نوردك أميركان تانكرز»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 10 أغسطس 2015

دبي (وام)

وقعت شركة الخليج للملاحة القابضة المتخصصة في مجال الملاحة البحرية ومقرها دبي اتفاقية تسوية مع شركة «نوردك أميركان تانكرز المحدودة» التي تتخذ من جزر برمودا مقراً لها باعتبارها أحد الدائنين الرئيسيين.

وتم الإعلان عن هذه الخطوة في بيان رسمي صدر أمس عن شركة الخليج للملاحة القابضة إلى سوق دبي المالي.

وتأتي اتفاقية التسوية في أعقاب نشر التقرير المالي الأخير للشركة، والذي يشير إلى ارتفاع صافي الأرباح بنسبة 172 بالمائة ليصل إلى 10,042 مليون درهم، أي ما يعادل 2,74 مليون دولار خلال النصف الأول من العام الجاري مع وصول إجمالي رأس المال إلى 551,7 مليون درهم. وبموجب أحكام الاتفاقية الموقعة ستقوم شركة الخليج للملاحة القابضة بإصدار سندات إلزامية التحويل - إم سي بي إس - بقيمة اسمية تبلغ 37 مليوناً و340 ألف درهم كتسوية كاملة ونهائية لمطالبات «نوردك أميركان تانكرز المحدودة».

ومن المزمع إصدار هذه السندات قبل تاريخ 20 أغسطس الجاري، وذلك شريطة أن تتم الموافقة عليها من قبل «دائرة التنمية الاقتصادية» و«هيئة الأوراق المالية والسلع». وتبذل الشركة في الوقت الراهن جهوداً حثيثة لإنجاح المفاوضات الجارية لتسوية القضايا العالقة مع الجهات الدائنة الأخرى والوصول إلى نتائج مرضية لكل الأطراف المعنية.

من جانبه، أثنى هزاع بكر القحطاني مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة الخليج للملاحة القابضة على الدعم الكبير الذي تحظى به الشركة من قبل المساهمين والمستثمرين والسلطات التنظيمية الحكومية لتسوية الديون العالقة، مؤكداً أن هذا الدعم شكل دافعاً قوياً في إنجاح المفاوضات مع شركة «نوردك أميركان تانكرز المحدودة»، معرباً عن ثقتهم التامة بأنه سيعود بالمنفعة الكبيرة أيضاً على مستوى تفعيل المفاوضات المماثلة الجارية مع الجهات الدائنة الأخرى.

ولفت إلى أن النمو اللافت في صافي الأرباح خلال النصف الأول من العام الجاري يؤكد على المكانة المالية المتنامية التي تحظى بها الشركة حالياً، معبراً عن تطلعهم قدماً نحو تحقيق المزيد من النمو والإنجازات القياسية خلال الأشهر القادمة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا