• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

72 ألف رسالة نصية قصيرة من صندوق الزكاة للجمهور

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 21 يناير 2015

ابراهيم سليم

أبوظبي (الاتحاد)

بلغ عدد الرسائل النصية القصيرة المرسلة لمتعاملي صندوق الزكاة 72 ألفا و426 رسالة للعام الماضي، ويسعى صندوق الزكاة من خلال خدمة الرسائل النصية القصيرة التواصل مع متعاملي الصندوق من مزكين، ومستحقين للزكاة ومستفتين، وفقا لأمين عام صندوق الزكاة عبدالله بن عقيدة المهيري.

وقال المهيري، تأتي هذه الخدمة انطلاقاً من باب الشفافية والمصداقية التي ينتهجها الصندوق في سير عمله، فقد تم ربط نظام دفع الزكاة ومستحقي الزكاة مع الرسائل النصية، إذ يتم إرسال رسالة نصية للمزكي في حال دفعه للزكاة تشكره على التعامل مع الصندوق وبعد مرور السنة ستصله رسالة تذكيرية قبل نهاية العام بعشرين يوما تذكره بدفع الزكاة.

وأضاف مدير إدارة خدمات مستحقي الزكاة محمد سليمان أن الرسائل النصية لاختصار الوقت والجهد ولتسهيل التواصل بين الصندوق ومتعامليه.

وقال عبد الرحمن الحمادي رئيس مكتب الشؤون الشرعية والقانونية في الصندوق: إن خدمة فتاوى الرسائل النصية القصيرة تتيح لجميع المتعاملين إمكانية تقديم أسئلتهم واستفتاءاتهم الزكوية من خلال الرسائل النصية القصيرة باللغتين العربية والإنجليزية، ويتم الرد عليها خلال 24 ساعة، وهي تعمل على تبسيط الإجراءات، وتقليل زمن تقديم الخدمة للمتعاملين، وتخفيف الضغط على الموظفين، والاستثمار الأمثل لأوقاتهم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض