الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

نيمار يقود البرازيل للفوز على أوروجواي في «الإمارات»

نيمار يقود البرازيل للفوز على أوروجواي في «الإمارات»
18 نوفمبر 2018 00:05

لندن (د ب أ)

سجل نيمار دا سيلفا هدفاً من ضربة جزاء لينقذ فريقه من فخ التعادل السلبي ويقوده للفوز الثمين 1 /‏ صفر على منتخب أوروجواي في مواجهة ودية كلاسيكية أقيمت مساء الجمعة على استاد «الإمارات» في العاصمة البريطانية لندن.
وانتهى الشوط الأول بين الفريقين بالتعادل السلبي الذي استمر حتى الدقيقة 75، فيما شهدت الدقيقة 76 هدف الفوز لراقصي «السامبا» من ضربة جزاء سددها نيمار.
جاءت المباراة ضمن استعدادات الفريقين لارتباطاتهما المقبلة وفي مقدمتها بطولة كأس أمم أميركا الجنوبية (كوبا أميركا) التي تستضيفها البرازيل منتصف العام المقبل.
ويخوض كل من الفريقين مباراته الودية التالية في أوروبا أيضاً، حيث يلتقي المنتخب البرازيلي نظيره الكاميروني يوم الثلاثاء المقبل في إنجلترا أيضاً، فيما يحل منتخب أوروجواي ضيفاً على نظيره الفرنسي في باريس.
وفرض المنتخب البرازيلي سيطرته على مجريات اللعب في المباراة بأكملها، ولكنه لم يستطع استغلال العديد من الفرص التي سنحت له أمام مرمى أوروجواي رغم الغيابات التي عانى منها خط دفاع منتخب أوروجواي بسبب الإصابات.
وافتقد منتخب أوروجواي في هذه المباراة جهود مدافعيه دييجو جودين وخوسيه ماريا خيمينيز إضافة لحارس المرمى فيرناندو موسليرا.
وكان نيمار هو أكثر لاعبي المنتخب البرازيلي تهديداً لمرمى أوروجواي بفضل المهارات الفردية التي يمتلكها ولكن الحظ عانده في أكثر من كرة.
ولم يستغل روبرتو فيرمينو الفرصة بعدما دفع به المدرب تيتي المدير الفني للمنتخب البرازيلي في خط هجوم الفريق بدلاً من جابرييل جيسوس فلم يستطع اللاعب الوصول لمنطقة الجزاء بالشكل المطلوب.
ومثلما حدث في كأس العالم 2018 بروسيا، فشل المنتخب البرازيلي في ترجمة الفرص التي سنحت له إلى أهداف.
وفي المقابل، شكل منتخب أوروجواي بعض الخطورة في الهجمات القليلة التي قادها خطه الأمامي القوي، وأهدر إدينسون كافاني مهاجم منتخب أوروجواي فرصة جيدة في الشوط الأول إثر تمريرة من زميله لويس سواريز.
وكاد سواريز نفسه يهز الشباك في بداية الشوط الثاني من ضربة حرة سددها بشكل رائع، ولكن حارس المرمى البرازيلي أليسون كان لها بالمرصاد.
واتسم الأداء بالسرعة في الشوط الثاني، خاصة أن منتخب أوروجواي استفاد بشكل أكبر من المساحات الخالية في صفوف البرازيل ووصل لمرمى السامبا بشكل أكبر مما كان في الشوط الأول.
وقبل ربع ساعة على نهاية المباراة، سقط دانيلو داخل منطقة الجزاء اثر تدخل من دييجو لاكسالت لاعب أوروجواي ليحتسبها الحكم ضربة جزاء سجل منها نيمار الهدف الوحيد للمباراة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©