• الأحد 04 شعبان 1438هـ - 30 أبريل 2017م

يواجه الجزيري في دور الـ 16 الليلة

ديكوفيتش يبحث عن الانتصار 700

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 24 فبراير 2016

وليد فاروق (دبي)

عبر النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الأول على العالم في رابطة لاعبي التنس المحترفين، عن إعجابه بـ «موهبة» اللاعب التونسي مالك الجزيري، المصنف 121 على العالم، والذي سيلتقيه اليوم ضمن منافسات دور الـ16 في بطولة دبي للتنس، مؤكداً أنه يحتاج بعض الجهد والعمل من أجل الوصول إلى مستويات أفضل.

وكان ديوكوفيتش قد حقق فوزاً سهلاً - ومتوقعاً - على منافسه الإسباني تومي روبريدو المصنف 39 على العالم، بمجموعتين دون رد، 6-1 و6-2 في مباراة استغرقت 65 دقيقة ليتأهل لملاقاة التونسي الجزيري في الدوري الثاني للبطولة المقامة منافساتها في دبي بمشاركة نخبة من أبرز نجوم العالم، والذين يتنافسون على جوائز مالية يبلغ مليوني و600 ألف دولار أميركي، علاوة على 500 نقطة يحصل عليها البطل. ولن تكون مهمة الجزيري مقتصرة فقط على مجرد التصدي لديوكوفيتش، الساعي لإحراز لقبه الخامس في هذه البطولة، ومنعه من التأهل إلى ربع النهائي، ولكن أيضاً محاولة حرمانه من الوصول إلى الفوز الـ 700 في تاريخه كلاعب على مستوى المحترفين، حيث يعد فوزه النجم الصربي على الإسباني روبريدو هو 699 في تاريخه. وقال ديوكوفيتش عقب فوزه على الإسباني روبريدو: أعرف الجزيري جيداً، وتربطني به علاقة جيدة، وكل منا يعرف الآخر بشكل كبير، وسبق وأن لعبنا في بطولة التنس الدولية للمحترفين العام الماضي، وأصبحنا أصدقاء، ومن الواضح أنه لاعب موهوب، صحيح أن أداءه تراجع قليلاً الفترة الماضية، ولكنه على ما يبدو يريد تصحيح ذلك هنا في بطولة دبي. وكان الجزيري، الذي يشارك في البطولة ببطاقة دعوة مقدمة له من اللجنة المنظمة، قد استهل مشواره في البطولة بالفوز على الروسي ميخائيل يوجني في الدور الأول بمجموعتين دون رد، وسبق ديوكوفيتش للدور الثاني. وأوضح ديوكوفيتش: حرصت على مشاهدة بعض أجزاء من مباراة الجزيري الافتتاحية، لقد قدم مستوى جيداً وتحسن كثيراً عن ذي قبل، وهو يريد استعادة تألقه، الأجواء والدعم الجماهيري من المؤكد محفزين بالنسبة له. وعن رغبته في تحقيق الفوز الـ 700، قال نوفاك: كل مباراة لها ظروفها الخاصة، وأتمنى بالتأكيد الفوز بالمباراة 700، في مسيرتي، وسأبذل قصارى جهدي لتحقيق ذلك، وأتطلع في النهاية إلى تحقيق لقب البطولة، وإذا حدث ذلك فسأكون في غاية السعادة، وإذا لم أتمكن من تحقيق ذلك فربما في المرة المقبلة.

واعترف ديوكوفيتش بالصعوبات التي واجهها في مباراته الافتتاحية رغم فوزه الكبير، وقال: خوض أول مباراة بعد فترة راحة 3 أسابيع أمر صعب، لدرجة أنني لم أعرف كيف أبدأ اللقاء، ارتكبت بعض الأخطاء، لكني نجحت في تجاوز كل ذلك وتحقيق الفوز، حقيقة لست سعيداً بالأداء، ولكني سعيد بالفوز. يذكر أن هذه هي المشاركة العاشرة على التوالي لديوكوفيتش في بطولة دبي، وفاز باللقب 4 مرات من قبل (2009و2010 و2011 و2013)، وخسر نهائي العام الماضي أمام السويسري روجر فيدرر.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا