الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

المدن الألمانية ترفض السماح للسيارات الكهربائية بالسير في حارات الحافلات

المدن الألمانية ترفض السماح للسيارات الكهربائية بالسير في حارات الحافلات
28 أغسطس 2014 20:50
أعلن عدد من المدن الألمانية معارضتها لخطط الحكومة الرامية إلى السماح لجميع السيارات الكهربائية والهجين باستخدام الحارات المخصصة لسير الحافلات في المناطق الحضرية. يذكر أن الحكومة الألمانية تسعى لإنعاش السوق المحلية للسيارات الكهربائية غير الملوثة للبيئة من دون تقديم أي إعفاءات ضريبية أو غيرها من الحوافز المالية. ومن المقرر بدء تطبيق هذه الإجراءات اعتباراً من 15 فبراير المقبل. كما تشمل خطة وزير النقل الألماني ألسكندر دوبريندت لتشجيع السيارات صديقة البيئة توفير الانتظار مجاناً لها داخل المدن. ولكن رابطة المدن الألمانية أعلنت رفضها للخطة، ويعتزم مسؤولو حكومات برلين وهامبورج وميونيخ وشتوتجارت وكولونيا رفض تطبيق هذه القواعد. وقال متحدث باسم إدارة البيئة في مجلس مدينة بريمن: «السماح لعدد صغير من السيارات الكهربائية بالسير في الطرق المخصصة لسيارات النقل العام لا يتناسب مع نمط سياسة النقل التي نريدها». وفي مقابلة مع مجلة «شبيجل أونلاين» الألمانية، انتقدت مؤسسة أوتمار ليل، المعنية بحماية المستهلك، بنوداً في الخطة، والتي تسمح لسيارة مثل بورش كاينه الهجين التي تصل قوتها 461 حصاناً بالسير في حارات الحافلات على الرغم من مساهمتها الهامشية في جهود خفض الانبعاثات الكربونية. وأظهرت دراسة جديدة مدى عشق الرجال الألمان للسيارات الرياضية الفارهة مثل آر8 وبورش 911، حيث اختارت نسبة كبيرة من الرجال هذه السيارات رداً على سؤال عن السيارة التي يحلمون بقيادتها إذا أتيحت لهم الفرصة. وتصدرت السيارتان آر8 وبورش 911 قائمة السيارات التي يحلم بها الألمان في الاستطلاع الذي أجرته مؤسسة تي. إن. إس أنفراتيست. شمل المسح 2567 رجلاً وسيدة، لمعرفة رأيهم في السيارات، لصالح موقع موبايل دوت دي إي الألماني على الإنترنت. وجاءت السيارة الهجين، التي تعمل بالكهرباء والبنزين بي. إم. دبليو آي8، في المركز الثالث، ثم السيارة فولكس فاجن جولف في المركز الرابع. والسيارة الكلاسيكية الأميركية فورد موستانج في المركز الخامس. وسيطرت السيارات الألمانية الصنع على قائمة السيارات المفضلة لدى الألمان مع ظهور تفاوتات إقليمية. ففي جنوب ألمانيا كانت السيارات الرياضية الألمانية، باستثناء ميني كوبر التي تنتجها شركة ميني المملوكة لشركة بي. إم. دبليو، هي السيارات المفضلة لدى الألمان. وفي شمال ألمانيا كانت السيارة جولف هي المفضلة. وكشفت الدراسة عن أن الرجال أكثر رغبة في قيادة السيارات القوية مثل بورش 911 والسيارة فائقة السرعة بوجاتي فيرون، في حين كان حلم النساء هو قيادة السيارة ميني كوبر وجولف وأيه 3 من أودي وبورش كاينه. كما تم اختيار السيارة الهجين «بي إم دبليو آي 8» كأفضل سيارة من حيث عوامل الأمان في سباق «فورميولا إي» الذي سينطلق لأول مرة في العاصمة الصينية بكين يوم 13 سبتمبر المقبل. في الوقت نفسه، فإن السيارة الرياضية التي تعمل بالبنزين والكهرباء، مجهزة بنظام الشحن الكهربائي اللاسلكي «كوالكوم هالو»، الذي يتيح إعادة شحن بطاريات السيارة من دون استخدام كوابل. يستخدم هذا النظام الموجات المغناطيسية لنقل الكهرباء بين وسادة أرضية وشاحن مركب على الجانب السفلي للسيارة. ولتسريع شحن البطاريات يتم ببساطة توقيف السيارة فوق الوسادة الأرضية. يذكر أن سباق فورميولا إي، هو أول سباق للسيارات الكهربائية، ويتم على مراحل في مضامير بمدن العالم. وتجري الجولة الأولى في العاصمة الصينية حول الاستاد الأوليمبي الذي استضاف حفلي افتتاح وختام دورة الألعاب الأوليمبية ببكين 2008. (برلين ـ د ب أ)
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©