• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

هجوم انتحاري في كابول يوقع جندياً «أجنبياً» و8 أفغان يعملون مع الحلف

«طالبان» تردي 50 مدنياً في يومين وتستهدف «الأطلسي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 09 أغسطس 2015

كابول (وكالات)

قتل 51 شخصاً وجرح مئات آخرون منذ مساء أمس الأول في كابول في سلسلة من الهجمات هي الأولى في العاصمة الأفغانية منذ تعيين الملا اختر منصور على رأس حركة طالبان خلفا لزعيمها الراحل الملا محمد عمر.

ووسع المتمردون هجماتهم وطالوا أمس معسكر كامب انتيجريتي الذي تتمركز فيه القوات الأميركية الخاصة بالقرب من العاصمة الأفغانية، حيث أعلنت قوة حلف شمال الأطلسي في أن جندياً عاملاً في الحلف قتل دون أن تكشف عن جنسيته في حين قتل ثمانية مدنيين يعملون في القوة. ووفق الأمن الأفغاني، فإن القتلى المدنيين جميعهم أفغان.

وتبنت حركة طالبان هذا الهجوم، إضافة إلى آخر اسفر عن مقتل 27 شخصاً من المدنيين والطلاب العسكريين واستهدف أكاديمية للشرطة في كابول أمس الأول. إلا أن الحركة لم تعلن مسؤوليتها عن هجوم سابق أوقع 15 قتيلا في منطقة سكنية ليل الخميس الجمعة.

وهذه الهجمات هي الأولى التي تضرب العاصمة الأفغانية منذ تعيين الملا اختر منصور على رأس حركة طالبان بعد وفاة الملا عمر التي أعلنت الأسبوع الماضي.

ووقع تفجير انتحاري مساء الجمعة أمام مدخل أكاديمية الشرطة في كابول بينما كان أفراد الشرطة عائدين من عطلة نهاية الأسبوع. وصرح قائد شرطة كابول عبد الرحمن رحيمي بأن انتحارياً فجر نفسه «في وسط مجموعة من طلاب» أكاديمية الشرطة. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا