• الخميس 26 جمادى الأولى 1438هـ - 23 فبراير 2017م
  11:29     خادم الحرمين الشريفين والرئيس الأثيوبي يبحثان هاتفيا التطورات الإقليمية والدولية        11:30     المتحدث الرسمي لـ "نافدكس" : بدء تلقي حجوزات المساحات المخصصة لـ " آيدكس ونافدكس 2019 "        11:35     توغل محدود لآليات الاحتلال شرق دير البلح واستهداف منازل شرق غزة        11:36     روني يقترب أكثر فأكثر من الدوري الصيني     

مالي: الهجوم على الفندق حصد 12 قتيلاً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 09 أغسطس 2015

باماكو (وكالات)

أعلنت بعثة الأمم المتحدة في مالي أمس أن خمسة موظفين يعملون لحساب شركات متعاقدة مع البعثة هم مالي ونيبالي وجنوب افريقي وأوكرانيان قتلوا في الهجوم الذي شنته مجموعة مسلحة على فندق في سيفاري بوسط البلاد.

ومن شأن هذه المعلومات الجديدة ان تزيد الحصيلة التي سبق ان اعلنتها الحكومة ومصادر عسكرية لجهة مقتل 12 شخصا في الهجوم، لكن مسؤولا في الجيش اعلن ان اي حصيلة نهائية لم تعلن بعد «مرجحا» ان يكون هناك عدد أكبر من القتلى من دون أي تفاصيل اضافية. وقالت البعثة في بيان انها «تكرر تنديدها الشديد بالهجوم الارهابي الشائن وتاسف للخسائر البشرية التي تسبب بها هذا العمل الاجرامي».وانهت القوات المالية ليلة الجمعة السبت العملية بعد تحرير عدد من الرهائن وتحدثت عن 12 قتيلا هم خمسة من القوات المالية وخمسة «إرهابيين» وأجنبيان.

وتحدثت البعثة أيضا عن انقاذ أربعة أجانب من الهجوم هم جنوب افريقيين وروسي واوكراني، موضحة ان هؤلاء «كانوا في فندق بيبلوس عند انتهاء العمليات» وتم نقلهم الى مكاتب البعثة في المدينة «حيث لا يزالون موجودين في انتظار نقلهم الى باماكو».

وتابعت «انهم جميعا بخير.. لم يلاحظ المهاجمون وجودهم في الفندق والبعثة الاممية كانت على اتصال دائم بهم طوال الهجوم وحتى انهاء الوضع».

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا