• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

في إطار مبادرة «غراس الأمل»

100 دليل سياحي بـ«برايل» من «شرطة أبوظبي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 09 أغسطس 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أهدت شرطة أبوظبي مؤسّسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة، 100 دليل إرشادي سياحي، أصدرتها مؤخراً، بلغة «برايل» المخصصة للمكفوفين لتعريفهم بخدمات قسم الشرطة السياحية في إدارة التحريات والمباحث الجنائية.

وقال العقيد الدكتور راشد بورشيد، مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية: إن المبادرة تهدف إلى الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للجمهور، لاسيما تمكين وإدماج غير المبصرين (المكفوفين) في المجتمع، والإسهام في تعزيز وتطوير مفهوم السياحة في إمارة أبوظبي، بالتنسيق مع الجهات المعنية كوجهة مفضلة بما تملكه من مقومات سياحية وترفيهية وثقافية.

وأكد أن المبادرة الإنسانية تأتي ضمن توجيهات القيادة الشرطية، وفي إطار مبادرة «غراس الأمل» التي أطلقها سابقاً الفريق سموّ الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، لدعم ورعاية ذوي الاحتياجات الخاصة، وتوفير سبل الحياة الكريمة لهم.

وكان وفد من قسم الشرطة السياحية، زار مؤخراً، مؤسّسة زايد العليا للرعاية الإنسانيّة وذوي الاحتياجات الخاصة، وأهدى المؤسّسة 100 نسخة من الدليل الإرشادي السياحي المخصص للمكفوفين (50 نسخة باللغة العربية و50 نسخة باللغة الإنجليزية).

وأكد المقدم مزيد العتيبي، رئيس قسم الشرطة السياحية، حرص شرطة أبوظبي على تقديم أنواع الدعم كافة، وإيجاد مسارات جديدة لتذليل المعوقات التي قد تعترض انخراط فئة ذوي الاحتياجات الخاصة إيجابياً في محيطهم الاجتماعي كأفراد قادرين على الإنتاج والإبداع، في ظل الدعم الملموس والاهتمام المتواصل من قيادة الوطن.

وقال العتيبي، إن الدليل الإرشادي يساعد المكفوفين في التعرّف إلى جميع الخدمات التي يقدمها قسم الشرطة السياحية بأبوظبي، مشيراً إلى أن مثل هذه المبادرات تفتح آفاقاً جديدة تعمل على تعزيز وتقوية الروابط، والشراكة الاستراتيجية بين مؤسّسات المجتمع والمكفوفين.

وأكد المقدم العتيبي حرص شرطة أبوظبي على الارتقاء بمستويات العمل الشرطي، وتقديم الخدمة والمساعدة لمحتاجيها، وضمان استمرار إمارة أبوظبي كمجتمع ينعم بالأمن والسلامة، من خلال تقديم خدمات شرطية عالية الجودة للمواطن والمقيم والزائر.

وثمّنت ناعمة عبد الرحمن المنصوري، مديرة مركز مطبعة المكفوفين، خلال استقبالها للوفد الزائر المبادرة، ووصفتها بأنها إنسانية تعبّر عن مدى اهتمام القيادة العامة لشرطة أبوظبي بشريحة ذوي الاحتياجات الخاصة، وإيمانها بدورها المهم في تحقيق الاستقرار والتقدم والتنمية المستدامة في الوطن.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض