نظم مركز الشارقة للتدريب والتطوير بغرفة تجارة وصناعة الشارقة، دورة تدريبية حول «التميز في خدمة العملاء»، لعدد من منتسبيها العاملين في الإدارات ذات الصلة، وبمشاركة عدد من ممثلي الدوائر والمؤسسات الحكومية في حكومة الشارقة.
وتناولت محاور الدورة، التي حاضر فيها خبير التطوير الإداري المستشار عبدالقادر الديب، عدداً من التعريفات التمهيدية في مجال خدمة العملاء.
وتضمنت هذه التعريفات خدمة العملاء كمصطلح، والمفاهيم الفلسفية والمعارف العلمية التي تناولت خدمة العملاء ، للوصول بالأداء المؤسسي إلى أبعد درجات الإتقان، والتي يعول عليها الدوائر والهيئات كافة على مستوى القطاعين الحكومي والخاص.
واستهدفت الدورة فنون التعامل مع مختلف أنماط العملاء، وإكساب الموظفين المهارات اللازمة، من خلال حرفية الاستقبال والاتصال، والوصول معهم إلى مرحلة الرضا التام.
واستعرضت على مدار ثلاثة أيام عدداً من النقاط، من بينها التسويق والمبيعات، والمفهوم الواسع لمصطلح العميل .
كما استعرضت الدورة ما يعرف بالمبادئ السبع التي تحقق إسعاد ورضا العملاء، والتي تكمن في تشكيل رؤية المنظمة لتدور حول العلاقة مع العميل.
وفي كلمته، التي ألقاها على هامش فعاليات الدورة، أكد محمد أحمد أمين مساعد المدير العام للشؤون الاقتصادية والدولية في الغرفة، حرص إدارة الغرفة على تنظيم الدورات التدريبية، لأهميتها في تنمية مهارات العاملين بها.
(الشارقة - الاتحاد)