• السبت 28 شوال 1438هـ - 22 يوليو 2017م

خواطر ... إتقان وإحسان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 09 أغسطس 2015

حلم النجاح يراود الجميع إلا أنَّ القليل من لديه القدرة على تحويله إلى واقعٍ مبهرٍ ونجاح مستدام، هذا ما جال في خَلَدي بعد أن توقفت كثيراً أمام قرار مقدِّم برنامج (خواطر) المتميّز أحمد الشقيري في أن يكون هذا الموسم (الحادي عشر) هو الموسم الأخير لسلسلة (خواطر).

وبعد تأملي في ممكنات نجاح البرنامج وجوانب الإبداع فيه ومراحل تطوره، توصّلت لستة أسباب يعود إليها التألق والإبهار الذي حققه البرنامج:-

أولاً: يركز البرنامج على قضايا مجتمعية، سواءً سلوكية أو إنسانية أو بيئية أو حياتية، مما جعله على مقربة من اهتمامات المشاهد، ولهذا لم يكن غريباً أن تصل نسبة المشاهدة إلى الملايين.

ثانياً: استخدام البرنامج للتقنيات الحديثة في عرض الفكرة وتلخيصها، بعكس ما يحدث في برامج أخرى تجعلنا نتّخذ قراراً سريعاً بتغيير القناة.

ثالثاً: استخدام لغة العصر، وهي الإحصاءات والإنجازات والأرقام والنتائج وعرض التجارب المتطوّرة، مع التطرُّق لموسوعة من الحقائق والمعلومات في برنامج لا تتجاوز مدّته نصف ساعة.

رابعاً: البساطة والعفوية والتلقائية وسرعة البديهية التي يتمتع بها مقدم البرنامج، وما لوقفاته مع المشاهدين وكواليس فريق العمل معه من تلميحات لطيفة، تضفي روحاً مميزة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا