• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

أثناء ممارسة الصيد بطريقة «الدغوة»

إصابة 7 مواطنين بانفجار قارب برأس الخيمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 09 أغسطس 2015

هدى الطنيجي

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

تعرض 7 شباب مواطنين تتراوح أعمارهم بين 18 - و28 عاماً مساء أمس الأول إلى إصابات متفاوتة إثر انفجار قارب صيد، أثناء وجودهم على مسافة 7 كيلومترات بحري من ميناء شعم في رأس الخيمة، حيث توقف القارب في أثناء ممارستهم الصيد بطريقة «الدغوة»، والمصابون هم عبد الباقي المطوع وحميد الشحي وعبدالله سعيد وعبدالله محمد وسيف الخويصري وطلال مرزوق وراشد الظهوري.

وأشار خليفة المهيري رئيس جمعية الصيادين في رأس الخيمة، إلى أن الحادث وقع أثناء خروج الشباب السبعة إلى رحلة صيد، قبل صلاة المغرب بدقائق ليتعرض قارب الصيد الذي يقلهم إلى الانفجار والانقسام إلى نصفين، وتمكن اثنان منهم السباحة والوصول إلى الشاطئ، والتقوا بأصدقاء لهم وطلبوا منهم التواصل السريع مع حرس السواحل الذي أرسل الدوريات الخاصة، واستعان أحد الناجين من المواطنين بقارب صيد خاص به نحو إرشاد الدوريات إلى موقع المصابين.

وذكر أنه بمجرد وصول الدوريات المختصة إلى موقع وجود القارب والمصابين من إنقاذهم والتعرف إلى حالتهم الصحية، ونقلوا إلى مستشفى صقر الحكومي لتلقي الرعاية الطبية.

وذكر أن حوادث الطرادات وقوارب الصيد في المواقع البحرية أصبحت ظاهرة مقلقة، ويتوجب على الراغبين في دخول البحر التأكد من سلامة القوارب والتوصيلات الكهربائية وعدم وقوع أي تسرب للبترول من الماكينة والصيانة المستمرة، حيث يمكن أن يتسبب أي خلل في وقوع الحوادث الخطرة.

وأشار الدكتور يوسف الطير مدير مستشفى صقر الحكومي، إلى أن المستشفى استقبل مصابين في الحادث، حيث تعرض أحدهما لكسور متفاوتة فيما أدخل الآخر إلى غرفة العناية المشددة لتلقي الرعاية الطبية اللازمة.

وأشار راشد سالم الظهوري (18 عاماً) أحد المصابين، إلى أن الحادث وقع قبل أذان المغرب بخمس دقائق تقريباً، وفوجئوا بصوت انفجار قوي قد يكون نتيجة لضغط الغاز، وتسبب الانفجار في سقوط هواتفهم المحمولة في المياه مما منعهم عن الاتصال بأهلهم أو الجهة المختصة، ونجح اثنان منهم في السباحة إلى الشاطئ لطلب المساعدة.

وأشار إلى أنه يوجد حالياً في مستشفى صقر لتلقي الرعاية بعد تعرضه لإصابات وكسور، فيما يوجد آخر في غرفة العناية المركزة لإصابته بكسر في الحوض وبعض الإصابات في الظهر، فيما اتجه الثالث المصاب إلى تلقي الرعاية في مستشفى رأس الخيمة لإصابته بكسور في قدمه اليسرى.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض