• السبت 10 رمضان 1439هـ - 26 مايو 2018م

محاولات لتجهيز محمد عايض

الجزيرة يضع اللمسات الأخيرة على خطة الريال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 12 ديسمبر 2017

مصطفى الديب (أبوظبي)

يختتم الجزيرة تدريباته مساء اليوم، على ملعب فندق قصر الإمارات بالعاصمة أبوظبي، استعداداً للقاء التاريخي المرتقب أمام ريال مدريد مساء غد، ضمن نصف نهائي كأس العالم للأندية، باستاد مدينة زايد الرياضية.

يقود التدريبات الهولندي المخضرم هينيك تين كات المدير الفني للجزيرة، والذي يواصل صولاته وجولاته وإنجازاته مع «فخر أبوظبي»، منذ أن تولى المهمة قبل حوالي عامين.

تدريب اليوم ليس عادياً، ولكنه وقفة مع صناعة التاريخ، وتحقيق الحلم، وتجسيد الواقع، ويشهد وضع الجهاز الفني للجزيرة خطة مواجهة ريال مدريد بطل أوروبا وملك أندية العالم، وأيضاً ملامح التشكيل الذي يسجل اسمه بحروف من ذهب في سجل الكرة العالمية والإماراتية، هو التدريب الذي سوف يكون فيه 11 لاعباً هم سعداء الحظ وأصحاب المقام الرفيع الذين يختارهم تين كات لخوض هذه المهمة المونديالية الكبيرة.

وفضل تين كات أن تكون تدريبات «فخر أبوظبي» خلال اليومين الماضيين خلف الأسوار المغلقة، وبعيداً عن أين الإعلام، حتى لا يتم تشتيت ذهن لاعبيه خاصة وأنه على علم بأن الفريق مقبل على محطة تاريخية بكل المقاييس، ويسعى الفريق فيها للتركيز حتى يظهر بصورة تشرف كرة الإمارات.

وربما تكون كلمات تين كات هذا المساء هي كلمة السر في ظهور مشرف لكرة الإمارات بغض النظر عن النتيجة مثلما حدث في مباراة أوراوا الياباني عندما تحدث مع لاعبيه وأكد لهم أن يلعبوا لتاريخهم وتاريخ ناديهم وأن يزيلوا الضغوط فليست عليهم أية ضغوط بل على العكس هي كبيرة وثقيلة على بطل اليابان الذي جاء بصفته بطل آسيا وطالب بتحقيق نتيجة إيجابية بالصعود لنصف نهائي البطولة، وكانت كلمات المدرب المخضرم بمثابة «الروشتة» التي أزالت الضغوط، ولعب الفريق مباراة للتاريخ، صعد من خلالها إلى نصف النهائي للمرة الأولى في تاريخ كرة الإمارات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا