• الاثنين 11 شوال 1439هـ - 25 يونيو 2018م

شفاء 190 حالة بأدوية الإذابة

مستشفى العين ينجز تطوير وحدة علاج الجلطات الدماغية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 12 ديسمبر 2017

عمر الحلاوي (العين)

أنهت مستشفى العين تطوير وحدة الجلطات الدماغية، وتوفير أعلى معايير الجودة الطبية وآخر ما توصلت إليه البرامج العلاجية العالمية، باستخدام عقارات جديدة لإذابة الجلطات، وإجراء القسطرة الشريانية من دون عملية جراحية عبر فتحة صغيرة في أعلى الفخذ لا تتجاوز 2 مليمتر، فيما أدت العلاجات الجديدة إلى شفاء 190 حالة مرضية مؤخراً.

وتعتبر وحدة الجلطة الدماغية في مستشفى العين من الوحدات النادرة المتخصصة في هذا المجال على مستوى الإمارة والدولة، التي تستقبل جميع الحالات علي مستوى مدينة العين وضواحيها والمحولة من المستشفيات الأخرى. ويستخدم مستشفى العين عدة وسائل لعلاج الجلطات الدماغية سريعة المفعول خلال وقت قصير، كما تستخدم الأشعة التداخلية للجلطات الصغيرة والكبيرة.

وأطلق مستشفى العين إحدى منشآت شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة» حملة طبية واسعة للتوعية بأهمية التعرف على أعراض الجلطة الدماغية من قبل المرضى في وقت مبكر حتى يتمكن المصاب من علاجها بالكامل قبل أن يتأثر بالمضاعفات الأخرى التي تحدثها، وذلك تحت شعار «الجلطة الدماغية كيفية الوقاية والعلاج» واستمرت لمدة يومين. وشددت الحملة على أهمية وصول المريض للمستشفى خلال الوقت الذهبي في أقل من 4 ساعات من لحظة الشعور بأعراض الجلطة. على ذات الصعيد، نجحت وحدة الجلطات الدماغية بالمستشفى في علاج مريض يبلغ من العمر 49 سنة حضر إلى مركز الحوادث وطب الإصابات على كرسي متحرك، وخرج مشياً على رجليه، فيما كان يشكو من ضعف في الجانب الأيسر والتلعثم في الكلام، وأظهرت الأشعة المقطعية التي أجريت له وجود جلطة في الجانب الأيمن من الدماغ، وقد استخدم في علاجه عقار إذابة الجلطات الدموية المشار إليه.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا