• الأربعاء غرة رجب 1438هـ - 29 مارس 2017م
  09:25     بريطانيا تطلق الاربعاء رسميا عملية خروجها من الاتحاد الاوروبي         09:59     هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية: زلزال قوته 7 درجات في أقصى شرق روسيا         09:59    الكونغرس الاميركي يرفض تشريعا لحماية الحياة الخاصة على الانترنت        09:59     احكام بالسجن في تركيا بحق 111 متهما بالانتماء لحزب العمال الكردستاني         10:00     القضاء المغربي يرجئ جلسة محاكمة 25 صحراويا متهمين بقتل عناصر امن         10:00     ماي توقع الرسالة الرسمية لبدء مفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي     

«عاصفة دبي» تفوز بجائزة دولية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 09 أغسطس 2015

دبي (الاتحاد)

حصدت صورة مذهلة لأفق دبي، بعدسة المصور أنيق أحمد الذي يتخذ من الإمارات مقراً له، الجائزة الأولى في مسابقة التصوير الدولي للصور الجميلة «FAPA» التي عقدت مؤخراً في لندن. وفاز المصور عن فئة الصورة البانورامية التي حملت عنوان «العاصفة»، وهي عبارة عن صورة لوسط دبي في أوقات الصباح الأولى حيث يكتنف دبي الضباب. كما فاز أنيق الحاصل على شهادة البكالوريوس في الهندسة المعمارية من الجامعة الكندية دبي، بالمركز الثالث عن فئة الهندسة المعمارية، مع صورة مذهلة من حلبة أوتودروم في دبي، والتي أظهرت موهبته في التقاط صور التصاميم المعمارية.

ويحقق أنيق شهرة واسعة حيث نشرت صورته التي تلتقط الضباب في مرسى دبي في الطبعة الأولى من «ماي فيجوال انترسينتيه»، وهي مجلة إسبانية متخصصة في نشر الصور البارزة والمذهلة من جميع أنحاء العالم. وقال «أنيق»: «هناك دائما شيء جديد ومثير للاهتمام في دبي فالمدينة تتوسع بسرعة قياسية. وهناك الكثير من الهندسة المعمارية الرائعة حول منطقة برج خليفة حيث يمضي المرء أوقاتاً طويلة وهو يستكشف ويركز في رؤية نواحٍ كثيرة من جهات نظر مختلفة. وفي بعض الأحيان ترى تفاصيل مثيرة للاهتمام في الأبنية العادية والتي لا ترتقي إلى مرتبة المميزة. ووجدت في دبي أوتودروم، قيمة جمالية حيث حاولت أن أبرز العنصر الرئيس للتصميم لاستكمال صورة في غاية الروعة».

وأحدث نجاح أنيق في FAPA فرقاً في مساره التصويري حيث أنه وقف بين أكثر من 3000 متبارٍ من أكثر من 77 بلداً في جميع أنحاء العالم يتنافسون للحصول على الجائزة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا