• الأحد 10 شوال 1439هـ - 24 يونيو 2018م

استعرض جهود مكافحة الأمراض غير المعدية

«المنتدى العالمي»: الإمارات بيئة مثالية تنسجم مع معايير «الصحة العالمية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 12 ديسمبر 2017

لمياء الهرمودي (الشارقة)

أكد مشاركون في فعاليات المنتدى العالمي لتحالف منظمات الأمراض غير المعدية، الذي يقام برعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وسمو قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، الرئيس المؤسس لجمعية أصدقاء مرضى السرطان، راعية المنتدى العالمي لتحالف منظمات الأمراض غير المعدية، أن دولة الإمارات العربية المتحدة تمثل بيئة صحية مثالية تنسجم مع معايير الأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية، وتزداد ريادتها وتميزها عاماً تلو آخر.

جاء ذلك خلال اختتام فعاليات الحلقة الثانية من اليوم الثاني للمنتدى، الذي تنظمه جمعية أصدقاء مرضى السرطان بالتعاون مع تحالف منظمات الأمراض غير المعدية، في مركز الجواهر للمناسبات والمؤتمرات.

وتضمن اليوم الثالث، 5 ورش عمل مختلفة، بينها ورشة بعنوان: «إزالة الفواصل وبناء التآزر: تسريع وتيرة الأمراض غير المعدية وصولاً إلى جدول أعمال التنمية المستدامة لعام 2030 ».

وقدم المشاركون لمحة عن المنجزات المتحققة في مكافحة الأمراض غير المعدية ضمن جدول التنمية المستدامة لعام 2030، وأهمية تبادل الخبرات والحلول التي يقودها المجتمع المدني لتحفيز الإجراءات المتعلقة بالأمراض غير المعدية.

وضمن المسار الثاني المعنون «إزالة الفواصل وبناء أوجه التآزر في ظل أهداف التنمية المستدامة»، قدمت ورشة «توحيد الجهود من أجل صحة المرأة و الطفل في مجال الأمراض غير المعدية»، التي أدارتها ماشا ديفو، الناشطة في مجال الأمراض غير المعدية من الولايات المتحدة، لمحة عن عبء الأمراض غير المعدية على الصحة الإنجابية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا