• الأحد 06 شعبان 1439هـ - 22 أبريل 2018م

«دبي الخيرية» تطلق مبادرة لغسيل وعلاج كلى 300 مريض من غير القادرين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 12 ديسمبر 2017

سامي عبد الرؤوف (دبي)

أعلنت جمعية دبي الخيرية عن مبادرة غسيل الكلى لعدد يتراوح بين 100 إلى 300 مريض من المقيمين الذين يعانون من الفشل الكلوي وغير القادرين على تحمل تكاليف العلاج والغسيل، وذلك بالتعاون مع بنك دبي الإسلامي، مشيرة إلى أن لديها حالياً طلبات من 200 مريض يتم دراستهم.

وتأتي هذه المبادرة استجابة لمبادرة «عام زايد 2018»، التي أمر بها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، ليكون عام 2018 في دولة الإمارات العربية المتحدة مناسبة وطنية تقام للاحتفاء بالقائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيَّب الله ثراه، بمناسبة مرور مئة عام على ميلاده، وذلك لإبراز دور المغفور له في تأسيس وبناء دولة الإمارات، بجانب إنجازاته المحلية والعالمية.

ووقع أحمد مسمار أمين سر جمعية دبي الخيرية، وعبد الرزاق العبد الله مدير إدارة الخدمات المجتمعية ببنك دبي الإسلامي، في مؤتمر صحفي أمس بمقر جمعية دبي الخيرية، اتفاقية تعاون، يتولى البنك بمقتضاها تقديم 5 ملايين درهم لصالح مبادرة غسيل الكلى، بينما تقوم الجمعية بدراسة الحالات والتواصل مع الجهات الصحية المعالجة.

وقال أحمد مسمار: «إن» الجمعية بدأت بالفعل بتوفير العلاج لعدد 27 مريضاً، من خلال مستشفى خاصة له فروع في دبي والشارقة وعجمان والفجيرة، ونبحث حالياً توسيع التعاون من خلال الاتفاق مع جهتين صحيتين أخريين».

وأضاف: «سنقدم العلاج والغسيل للمريض لمدة 6 أشهر، ونعمل على زيادة المدة إلى سنة لكل مريض، في حالة توفر مزيد من الموارد للمبادرة، وهناك شروط وضعت للمستفيدين، أهمها: أن يكون غير قادر ومقيم في الدولة بصفة قانونية»، مشيراً إلى أن الجمعية تمكنت من الحصول على أسعار خاصة من الجهات الصحية المتعاونة بالمشروع، لا سيما أن المريض يحتاج من 2 إلى 3 مرات غسيل للدم أسبوعياً، وتستلزم بعض الحالات الحصول على أدوية، حيث تصل تكلفة عملية الغسيل الواحدة لحوالي 1500 درهم بالقطاع الخاص.

وقال مسمار: «تهدف الجمعية من وراء المبادرة، إلى إبراز دور المغفور له الشيخ زايد بن سلطان في المجال التطوعي والإنساني وأهمية ذلك في تعزيز الأمن المجتمعي وتحقيق التكافل بين أفراد المجتمع»، لافتاً إلى أن مشاركة الجمعية في عام زايد تأتي حرصاً منها على إحياء هذه الذكرى العطرة، التي تخلد مؤسس دولة الاتحاد وباني نهضتها.

من جهته، قال عبدالرزاق العبدالله: «قام البنك بتوزيع نحو 150 مليون درهم خلال العام الحالي، على الجهات الخيرية والفعاليات المجتمعية، وهي أموال الزكاة من المساهمين في البنك»، .

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا