• السبت 08 ذي القعدة 1439هـ - 21 يوليو 2018م

أمطار مختلفة الشدة مصحوبة ببرد ورعد

حالة من عدم الاستقرار الجوي في الدولة من الجمعة حتى الاثنين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 12 ديسمبر 2017

هالة الخياط (أبوظبي)

أكد المركز الوطني للأرصاد، أن مختلف مناطق الدولة ستتأثر ابتداء من يوم الجمعة المقبل وحتى الاثنين بحالة من عدم الاستقرار الجوي، حيث تزداد كميات السحب، وتتخللها سحب ركامية رعدية مصحوبة بهطول أمطار مختلفة الشدة وغزيرة أحياناً على مناطق متفرقة من الدولة تتركز على المناطق الشمالية والشرقية، وعلى فترات.

وأرجع المركز عدم الاستقرار الجوي إلى منخفض جوي متعمق في طبقات الجو العليا ستتأثر به الدولة، بدءاً من المنطقة الشرقية ثم المناطق الشمالية وبعض المناطق الداخلية والساحلية، حيث تسقط الأمطار الغزيرة أحياناً، والتي يرافقها البرد والرعد، موضحاً أن حالة عدم الاستقرار الجوي أمر طبيعي في مثل هذا الوقت من العام.

ولفت إلى أن الرياح ستكون جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة أحياناً مثيرة للغبار والأتربة، سرعتها تصل إلى 50 كلم في الساعة على البر، وعلى البحر تصل إلى 70 كلم في الساعة خلال وجود السحب الركامية.

ويكون البحر مضطرب الموج إلى شديد الاضطراب أحياناً مع السحب الركامية في الخليج العربي وفي بحر عمان. وينصح المركز الوطني للأرصاد بالابتعاد عن مناطق جريان الأودية، وتجنب ارتياد البحر لاضطرابه الشديد، ابتداءً من اليوم الثلاثاء وحتى الاثنين المقبل.

وأوضح المركز أن الطقس اليوم الثلاثاء سيكون غائماً جزئياً ومغبراً أحياناً، رطباً ليلاً، وفي الصباح الباكر خاصة على المناطق الداخلية، والرياح شرقية إلى شمالية شرقية على المناطق الشمالية والشرقية، شمالية إلى شمالية غربية على غرب الدولة معتدلة إلى نشطة السرعة على البحر، سرعتها من 25 إلى 35 تصل إلى 50 كم/‏‏‏ س على البحر. والبحر يكون مضطرباً في الخليج العربي خاصة غرباً، أما في بحر عمان فمتوسط يصبح مضطرب الموج يوم الثلاثاء.

ويكون الطقس يومي الأربعاء الخميس غائماً جزئياً ومغبراً أحياناً، وتميل درجات الحرارة للارتفاع، ويحتمل تكون بعض السحب الركامية المحلية بعد ظهر الخميس.

والرياح تكون شرقية إلى جنوبية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة أحياناً مثيرة للغبار والأتربة، سرعتها من 25 إلى 35 تصل إلى 45 كم/‏‏‏ ساعة أحياناً. ويكون البحر متوسط الموج إلى مضطرب أحياناً في الخليج العربي وفي بحر عمان.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا