• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

مقتل شرطي مصري في الفيوم

الصين تدعم مصر في مواجهة الإرهاب والسيسي يلتزم الانفتاح

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 09 أغسطس 2015

القاهرة (وكالات)

أكد المبعوث الخاص لرئيس الصين وزير الثقافة لوه شو شنج دعم بلاده القوي لمصر في دفع عملية التنمية الشاملة ومواصلة جهود مكافحة الإرهاب وتحقيق الاستقرار مشيداً بالأوضاع السياسية والاقتصادية الإيجابية التي تشهدها ، وبدورها الرائد وأهميتها المحورية كركيزة للاستقرار في منطقة الشرق الأوسط والقارة الأفريقية.

وأكد شنج، خلال لقائه الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي أمس حرص بلاده على إتمام زيارة الرئيس الصيني لمصر والإعداد الجيد لها، مشيراً إلى زيارات المسؤولين المتبادلة التي تعكس حرصاً مشتركاً على تنمية العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، حسب ما ذكره السفير علاء يوسف المتحدث باسم الرئاسة المصرية.

من جانبه، أكد السيسي انفتاح بلاده على إقامة علاقات متوازنة وراسخة مع جميع دول العالم، وحرصها على استثمار رصيد العلاقات المتميزة مع الصين على مدى سنوات طويلة، وزيادة التعاون المشترك في مختلف المجالات. وحسب المتحدث المصري، أكد السيسي أن المرحلة المقبلة ستشهد العديد من المشروعات التنموية التي يمكن أن تساهم فيها الصين في بلاده، ومن بينها مشروع التنمية في منطقة قناة السويس، ومشروع استصلاح المليون فدان الذي سيضم إلى جانب النشاط الزراعي إنشاء مجتمعات تنموية تشمل مصانع المواد الغذائية والتعبئة والتغليف.

وأعرب السيسي، خلال اللقاء عن التطلع لإتمام زيارة الرئيس الصيني إلى مصر وأهمية الإعداد اللازم لها لتحقق نتائجها المرجوة بما يمنح دفعة جديدة وزخماً إضافياً يؤكد عمق العلاقات بين البلدين. مشيراً إلى

أن قناة السويس الجديدة ستساهم في المبادرة الصينية الرامية لإعادة إحياء طريق الحرير القديم، فضلاً عن وجود عدد من الموانئ التي يمكن تطويرها على البحر الأحمر، التي من شأنها أن تتكامل مع هذا الطريق وتساهم في تحقيق أهدافه المرجوة. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا