• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

بالتنسيق مع «زايد للحج»

شرطة دبي توفد 58 موظفاً لأداء فريضة الحج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 09 أغسطس 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

وفرت القيادة العامة لشرطة دبي لموظفيها البرامج والمبادرات المتنوعة التي تساهم في تحقيق الاستقرار لهم، وخاصة في الجوانب الدينية لما لها من أثر بالغ الأهمية في مكنون الشخصية، فكانت مبادرة «الحج على نفقة شرطة دبي» الهادفة إلى استغلال موسم الحج في التقرب إلى الله تعالى، وتمكين غير القادرين مادياً من أداء هذه الفريضة، وهو ما يحقق السعادة لهم.

ويؤكد اللواء عبدالرحمن رفيع مساعد القائد العام لشرطة دبي لشؤون خدمة المجتمع والتجهيزات، رئيس اللجنة المنظمة لبعثة الحج على نفقة القوة، أن شرطة دبي تسعى دائماً من أجل إسعاد موظفيها عبر إعطاء الفرصة لغير القادرين على الحج لأداء الفريضة على نفقة القوة مما يساهم ذلك في رفع القيم الدينية لديهم، وترسيخ الوازع الديني الذي ينعكس على مهام عملهم مستقبلاً في تمثيل شرطة دبي وإعطاء الصورة الإيجابية لها أمام المجتمع والعالم.

وأشار إلى أن شرطة دبي لا تألوا جهداً في تحقيق السعادة لموظفيها، عملاً بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، الذي قال في كتابه ومضات من فكر: «لا بد من تحقيق السعادة لموظفيك حتى يستطيعوا تحقيق السعادة للمجتمع».

وبين اللواء عبدالرحمن أن بعثة الحج على نفقة شرطة دبي انطلقت عام 2000 واستمرت بشكل متواصل إيماناً من القيادة العامة لشرطة دبي بأهميتها ليصل عدد الحجاج حتى الموسم الحالي 2015 إلى 1440 حاجاً بينهم 58 سيغادرون الشهر المقبل إلى الأراضي المقدسة.

وبين أنه في الموسم الحالي (1436هـ/‏‏‏ 2015م) تم التنسيق مع برنامج زايد للحج الذي تنظمه وتشرف عليه مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية بأبوظبي، وسيلتحق حجاج شرطة دبي ضمن إحدى الحملات المسجلة لديهم.

وأشار اللواء رفيع إلى أن الأعداد الكبيرة لطلبات الراغبين في أداء الفريضة على نفقة شرطة دبي تطلب تشكيل لجنة عليا لبعثة الحج، وضعت معايير لتقديم الطلبات تتمثل في: الأقدمية في الخدمة بغض النظر عن الرتبة العسكرية، وهذا معيار عادل ومنضبط ويحقق رضا الجميع، وعدم الحج مسبقاً لمقدم الطلب سواء أكان على نفقته الخاصة أو نفقة أي جهة أخرى؛ وذلك لأن فريضة الحج واجبة على المسلم مرة واحدة في العمر.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض