• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

أنشأت 20 كيلو مترا من الطرق الرئيسية «المزدوجة»

بلدية العين تخصص 872 قطعة أرض للمواطنين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 09 أغسطس 2015

عمر الحلاوي (العين)

خصصت بلدية مدينة العين نحو 872 قطعة أرض سكنية وتجارية وزراعية للمواطنين خلال العام الماضي، كما خصصت 633 بيتا شعبيا، فيما أصدرت نحو 6419 سند ملكية للمواطنين من إدارة الممتلكات.

وأنشأت البلدية 20 كيلو مترا من الطرق الرئيسية «المزدوجة» الجديدة العام الماضي بنسبة زيادة 60% عن العام الذي سبقه، كما أنجزت نحو 10 آلاف موقف للسيارات بالإضافة إلى 59 موقفا للمعاقين، و1500 مطب صناعي.

ووضعت ضوابط جديدة فيما يتعلق بالمعاملات التي تخص الأراضي والممتلكات حيث قللت من الشروط في بعض عمليات الشراء والبيع حيث كانت تشترط سابقا شهادتي بحث ومخطط لكل عملية بيع، وضم خدمة تسجيل عقد إيجار، واستحدثت خاصية الاعتماد التلقائي لتسريع عملية تقديم الخدمات بحيث يتم التدقيق على المعاملات أول مرة فقط واعتمادها على نظام خاص بالأراضي والممتلكات حيث لا يضطر العميل للانتظار في كل مرة يطلب فيها الخدمة.

وشهد العام الماضي إنشاء نسبة أعلى من الطرق الجديدة عن الذي سبقه بنسبة زيادة بلغت 60%، حيث أنجزت البلدية العديد من المشاريع المرتبطة بشكل مباشر بالطرق منها رصف 280 ألف متر من أرصفة المشاة وإعادة تخطيط العلامات الأرضية لنحو 97 ألف متر، بالإضافة إلى إنشاء 34 ألف متر من مسارات الدرجات الهوائية لتشجيع رياضة استخدامها بنسبة إنجاز تصل إلى 100%.

واستكملت صيانة 5 جسور، وتنفيذ وصيانة 11 دورا جديدا، كما وضعت حواجز معدنية في عدة طرق لحماية المشاة ومنعهم من قطع الطريق في الأماكن غير المخصصة خاصة في شارع المدارس.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض