• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

فيينا الأولى عالمياً.. وبغداد الأسوأ

شهادة دولية..أبوظبي ودبي الأفضل أوسطيا وأفريقياً من حيث الأمن وطيب العيش

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 23 فبراير 2016

أبوظبي- الاتحاد نت

​تصدرت أبوظبي ودبي قائمة أفضل المدن على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا، من حيث مستوى طيب العيش، فيما حلت العاصمة العراقية بغداد كأسوأ مدينة، وذلك وفقاً لتقييم أعدته شركة "ميرسر" العالمية للاستشارات.

وذكر مسح أعلنت الشركة نتائجه اليوم الثلاثاء أن دبي واصلت تصدرها قائمة أفضل المدن في الشرق الأوسط وأ​فريقيا (75 عالميا) من حيث جودة الحياة، وجاءت أبوظبي في المرتبة الثانية إقليمياً (83 عالميا) في القائمة نفسها.

في الوقت نفسه، تصدرت إمارة أبوظبي قائمة الدول الأكثر أماناً للأفراد على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا، تلتها العاصمة العمانية مسقط، ثم حلت إمارة دبي ثالثة في الترتيب، في حين تذيلت دمشق وبغداد القائمة.

وذكرت وكالة رويترز أن العاصمة النمساوية فيينا جاءت في المرتبة الأولى بين مدن العالم، من حيث مستوى جودة المعيشة، فيما قبعت العاصمة العراقية بغداد أخيرة.

وجاءت في المراكز الأربعة التالية بعد فيينا -التي تتصدر القائمة للعام السابع على التوالي- كل من زوريخ في سويسرا وأوكلاند في نيوزيلندا وميونيخ في ألمانيا وفانكوفر في كندا.

ويساعد المسح، الذي شمل 230 مدينة، الشركات والمنظمات على تحديد المخصصات المالية وزيادات الرواتب لموظفيها الدوليين، ويعتمد على عشرات المعايير مثل الاستقرار السياسي والرعاية الصحية والتعليم والجريمة والترفيه والنقل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض