• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

غالبية مكونات «الحوار» تقر وثيقة القضية الجنوبية

اغتيال عقيد في المخابرات اليمنية بعدن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 03 يناير 2014

عقيل الحـلالي (صنعاء) - اغتال مسلحون مجهولون أمس الخميس ضابطاً في جهاز المخابرات اليمنية في مدينة عدن جنوب البلاد في أحدث مسلسل لعمليات الاغتيال التي تزايدت بشكل ملحوظ منذ إطاحة الرئيس السابق علي عبدالله صالح أواخر فبراير 2012.

وذكر سكان ومسؤولون أمنيون محليون لـ(الاتحاد) إن مسلحين، كانوا على متن سيارة أجرة، أطلقوا النار على العقيد مروان المقبلي الضابط في جهاز الأمن السياسي (المخابرات) بعد خروجه صباح الخميس من منزله في حي «القلوعة» بمنطقة «التواهي» جنوب غرب مدينة عدن.

وأوضحوا أن الهجوم أسفر عن إصابة العقيد المقبلي بطلق ناري في رأسه قبل أن يُفارق الحياة أثناء نقله إلى المستشفى للعلاج.

ووصف الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي عملية اغتيال العقيد المقبلي بالعمل «الإرهابي والغادر والجبان»، مشيداً في برقية عزاء بإسهامات العقيد القتيل خلال مشوار حياته.

وتأتي حادثة اغتيال المقبلي، والتي وقعت بمنطقة سكنية تضم مبنى جهاز المخابرات ومركز قيادة المنطقة العسكرية الرابعة، بعد يومين فقط من مقتل جنديين في هجوم انتحاري مزدوج استهدف مبنى إدارة الأمن العام في مدينة عدن.

وخلال العام المنصرم، قُتل 256 عسكرياً بينهم 54 ضابطاً في هجمات مسلحة حملت غالبيتها بصمات «تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب»، الذي تنامى نشاطه بسبب الاضطرابات السياسية والأمنية التي يشهدها اليمن منذ اندلاع انتفاضة شعبية طالبت بالديمقراطية بداية 2011. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا