• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

884 ألف شخص تقدموا للفحص في 6 أشهر

افتتاح وتطوير مراكز لفحص الإقامة والصحة الوقائية في أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 09 أغسطس 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت هيئة الصحة - أبوظبي، عن إضافة مركزين جديدين إلى سلسلة مراكز فحص الإقامة في إمارة أبوظبي، وافتتحت الخدمات العلاجية الخارجية التابعة لشركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة» مركز لفحص الإقامة والصحة الوقائية في منطقة الشهامة في أبوظبي، الذي يستقبل المراجعين من الأحد إلى الخميس من الساعة 7 صباحاً إلى 6 والنصف مساء وأيام السبت من 7 صباحاً حتى 1 والنصف ظهراً، ويقدم المركز خدماته على نطاق واسع للسكان المقيمين في الشهامة والمناطق المحيطة بها مثل السمحة، الرحبة، الباهية، الفلاح والشليلة، حيث يتمتع المركز بطاقة استيعابية تصل إلى 600 فحص يومياً.

وبالتنسيق مع هيئة الصحة - أبوظبي، قامت شركة مبادلة للتنمية بتوسعة مركز العاصمة للفحص الصحي الواقع بنادي الجزيرة بأبوظبي بطاقة استيعابية تصل إلى 1200 فحص في اليوم الواحد، حيث يستقبل المراجعين من الأحد إلى الخميس من الساعة 7 صباحاً إلى 6 والنصف مساءً وأيام السبت من 7 صباحاً إلى 1 والنصف ظهراً.

ويأتي ذلك في إطار الحرص على تلبية الطلب المتزايد على فحوص الإقامة في إمارة أبوظبي. ويقدم المركز خدمات الفحص المهني (بما في ذلك فحص قبل وما بعد التوظيف)، واللقاحات، بالإضافة إلى خدمات هيئة الإمارات للهوية المتوفرة في المركز.

وقالت الدكتورة فريدة الحوسني، مديرة إدارة الأمراض في هيئة الصحة أبوظبي: «في ظل النمو المستمر الذي تشهده إمارة أبوظبي، يتزايد الطلب على خدمات فحص تأشيرة الإقامة، حيث يساهم كلا المركزين في تلبية الاحتياجات الحالية والمستقبلية مع مراعاة التركيبة السكانية الاستراتيجية في الإمارة، كما تساعد المراكز الجديدة على تخفيف الضغط الواقع على المراكز الحالية، وبالتالي تقديم الخدمات لعدد أكبر من المراجعين».

ووفقاً لإحصاءات هيئة الصحة بأبوظبي، خضع حوالي 1٫4 مليون لخدمات فحص الإقامة في أبوظبي خلال عام 2014. وبلغ عدد المتقدمين للفحص الطبي بغرض العمل أو الإقامة حوالي 884 ألف شخص في النصف الأول من عام 2015. ومع إضافة اثنين من المراكز الجديدة، يصبح عدد مراكز فحص تأشيرة الإقامة في الإمارة إلى 11 مركزاً تتوزع بواقع 4 مراكز في أبوظبي، 2 في العين، و5 في المنطقة الغربية).

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض