• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

البلدية توفر كراسي سباحة لذوي الاحتياجات الخاصة

1.5 مليون زائر لشواطئ أبوظبي خلال 8 أشهر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 09 أغسطس 2015

أبوظبي (الاتحاد)

استقطب كل من شاطئ كورنيش أبوظبي وشاطئ البطين أكثر من مليون و525 ألف زائر منذ بداية العام الحالي، وأكدت بلدية مدينة أبوظبي أن أكثر من مليون و154 ألف شخص ارتادوا شاطئ الكورنيش خلال المدة المذكورة، وارتاد شاطئ البطين أكثر من 370 ألف زائر.

وأشارت البلدية إلى إدخال العديد من الخدمات الجديدة في شاطئ الكورنيش، مثل توفير الألعاب المائية، واستخدام نظام النداء المركزي لتنبيه الزوار بمواعيد افتتاح الشاطئ وانتهاء موعد السباحة، وإطلاع الزوار على الأحداث الجارية في الشاطئ، وتتجه البلدية إلى زيادة أعداد الألعاب المائية، والكراسي والمظلات الشاطئية، وتنويع المطاعم والمحلات لتوفير متطلبات رواد الشاطئ بالتنسيق مع الادارات المعنية.

وأَضافت البلدية أنها تحرص على تأمين كافة مستلزمات الأمن والسلامة في الشاطئ، حيث ارتفع عدد المنقذين في الشاطئ إلى 29 منقذا في الأيام العادية، ويصل عددهم في الإجازات والعطل الرسمية إلى 37 منقذا، ويتم رفع العدد بناء على مستوى الإقبال على الشاطئ.

وحول أهم مرافق الخدمات العامة والترفيهية المتوافرة بالشاطئ، أوضحت البلدية أن شاطئ الكورنيش يعد من الشواطئ ذات المعايير العالمية ويضم مناطق ألعاب للأطفال، مكتبة شاطئية، الرياضات البحرية، خدمات الكراسي والمظلات الشاطئية، واحتضن الشاطئ العديد من الفعاليات من أبرزها نبض أبوظبي، عرض الجيوجيتسو، اليوم الرياضي المفتوح، فعالية الجري الرياضية، مهرجان ابوظبي للمأكولات، مبتكر أبوظبي، مهرجان المرح والسلامة، أطفالنا أصحاء، يلا نمشي شرطة أبوظبي، سباق طيران الاتحاد الخيري، مهرجان الرياضة الشاطئية، فعالية عيد الفطر، وسوف يستقبل شاطئ الكورنيش فعاليات كبيرة خلال النصف الثاني من العام الحالي ومن أهمها فعالية يا سلام وفعالية مهرجان أبوظبي للعلوم. وأكدت بلدية مدينة أبوظبي اهتمامها ورعايتها لمتطلبات ذوي الاحتياجات الخاصة حيث وفرت كراسي عائمة مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة تمكنهم من السباحة، ويتم الحصول على هذه الكراسي من مكتب البلدية الموجود على شاطئ الكورنيش والبطين وشاطئ السيدات، وتقوم البلدية حاليا على وضع ممرات خاصة لذوي الاحتياجات الخاصة إلى البحر.

ويتم حاليا استبدال جميع المرافق الرياضية الحالية والتي تتمثل بملاعب كرة القدم وملاعب الكرة الشاطئية بملاعب جديدة وفقا للمعايير العالمية، كما تم استبدال نظام الإضاءة للملاعب القديمة بنظام حديث موفر للطاقة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض