• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

حصد 6 وفيات العام الماضي

«أشغال رأس الخيمة»: تسليم طريق الساعدي نهاية العام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 09 أغسطس 2015

هدى الطنيجي

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

كدت دائرة الأشغال والخدمات العامة في رأس الخيمة أن تسليم طريق الساعدي سيتم نهاية العام الجاري، وذلك بعد تنفيذ أعمال التأهيل والتطوير المطلوبة والتي تتناسب مع حركة وسير المركبات.

وأوضحت الدائرة أن الشارع سيوفر مختلف متطلبات السلامة المرورية التي سبق وتم التباحث معها بين الدائرة والقيادة العامة لشرطة رأس الخيمة ممثلة بقسم الهندسة المرورية في إدارة المرور والدوريات.

ويعد طريق الساعدي ثاني أخطر شوارع الإمارة، وذلك بناء على ما صنفته إدارة المرور والدوريات الفترة الماضية بعد إجرائها مقارنات بين الشوارع التي تشهد وقوع حوادث السير الخطرة المخلفة للإصابات والوفيات، فقد شهد الشارع وقوع 6 وفيات خلال العام الماضي.

وأشار المهندس أحمد محمد الحمادي مدير عام دائرة الأشغال والخدمات العامة في رأس الخيمة، إلى أن شارع الساعدي الذي تم العمل على بدء تأهيله بثلاث مراحل لم يتبق منه سوى المرحلة الأخيرة والمتمثلة في تأهيل 7 كيلو مترات سيتم الانتهاء منها نهاية العام الجاري، وتبدأ المرحلة الأخيرة من دوار مستشفى الشيخ خليفة التخصصي إلى دوار الطويين، حيث يضمن الشارع مسارين كل مسار يحوي حارتين وذلك للعمل على تحقيق الانسيابية التامة في حركة سير المركبات عليه، وبالتحديد الثقيلة التي يكثر استخدامها للطريق بجانب إقامة جسر ونفق.

من جهته أشار العقيد أحمد الصم النقبي مدير إدارة المرور والدوريات بالإنابة بشرطة رأس الخيمة، إلى أن شارع الساعدي يعتبر من الشوارع الخطرة المتواجدة في إمارة رأس الخيمة وشهد خلال الأعوام السابقة وقوع العديد من الحوادث المرورية التي خلفت الإصابات والوفيات والأضرار المادية على المركبات والشارع.

وذكر أن قسم الهندسة المرورية في إدارة المرور والدوريات توجه بعد تسجيل إحصائيات الأرقام المرتفعة للحوادث المرورية التي شهدها خلال الفترة الماضية إلى رفع التقارير المصورة الخاصة بهذا الطريق للجهات المعنية في ذلك للعمل على سرعة اتخاذ الإجراءات الكفيلة في القضاء على هذه المشكلة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض