الأربعاء 17 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

7 ضربات تنقل بورك إلى صدارة "جولف الموانئ"

7 ضربات تنقل بورك إلى صدارة "جولف الموانئ"
17 نوفمبر 2018 00:15

دبي (الاتحاد)

ارتفعت حدة الإثارة في منافسات النسخة العاشرة لبطولة جولة موانئ دبي العالمية للجولف التي تقام على ملعب الأرض «ذا إيرث» في عقارات جميرا للجولف حتى يوم غد، وتعد البطولة الختامية للجولة الأوروبية للجولف التي تقام تحت شعار «السباق إلى دبي».
وخطف السويدي أليكساندر بورك، المصنف الـ66 عالمياً و الـ18 في ترتيب «السباق إلى دبي»، صدارة الترتيب في انطلاق الفترة الصباحية للجولة الثانية، بعدما حقق 7 ضربات تحت المعدل بمجموع 65 ضربة، ليقطع خطوة كبيرة، فيما خرج الإنجليزي ماثيو فيتزباتريك، بطل نسخة عام 2016، نظرياً من المنافسة عقب تسجيله رصيد مساوٍ للمعدل ليصبح مجموعه الكامل ضربتين فوق المعدل.
وبدا واضحاً التفوق الإنجليزي والإسباني، بتواجد لاعبي هذين البلدين في مراكز متقدمة، وتشارك الإنجليزي جوردان سميث والإسباني أدريان أوتايجو صدارة الترتيب في الجولة الأولى بتحقيقهما 6 ضربات تحت المعدل بمجموع 66 ضربة، وجاء خلفهما الثنائي الإنجليزي داني ويليت والإسباني جون رام حامل اللقب برصيد 5 ضربات تحت المعدل بمجموع 67 ضربة.
وما زالت الأنظار تتركز على الصراع الثنائي نحو حصد لقب «السباق إلى دبي» بين الإيطالي فرانشيسكو موليناري الذي سجل 4 ضربات تحت المعدل بمجموع 68 ضربة، ومطارده المباشر الإنجليزي تومي فليتوود الذي حقق 3 ضربات تحت المعدل بمجموع 69 ضربة، لتبقى الإثارة حاضرة بينهما على صعيد طموحات موليناري الساعي لضمان حصد لقب «السباق إلى دبي» في حال تواجده في المراكز الخمسة الأولى في نهاية المنافسات، وفليتوود الطامح بالفوز باللقب وأن يتعثر منافسه الإيطالي ويتواجد خارج قائمة الخمسة الأوائل. وعلى صعيد الفعاليات المصاحبة، احتشد فندق ومنتجع أتلانتس بالنجوم المشاركين، وتحول إلى أشبه ملعب للجولف باستضافته «تحدي الأبطال»، وهي الجولات التي تقام على مدار الموسم، ويقوم خلالها اللاعبون بتصويب الكرات من قاعدة ثابتة نحو حفرة موجودة داخل البحر.
وكسب السويدي هنريك ستينسون، لقب تحدي الأبطال، بعد منافسة مثيرة وفعاليات مرافقة ألهبت حماس الجماهير الحاضرة في الموقع، وتفاعل معها المتابعون عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعدما تجاوز عدد المشاهدين للمنافسات التي بثت عبر حساب الجولة الأوروبية في «تويتر» حاجز المليوني مشاهد.

المعلم: نمو متميز
قال محمد المعلم، المدير التنفيذي ومدير عام موانئ دبي العالمية – إقليم الإمارات: نحن سعداء للغاية بشراكتنا مع جولة البطولات الأوروبية لمدة عشر سنوات، حيث نجحنا معاً في تحقيق إنجازات متميزة، ولا شك أن استضافة البطولة لا تساهم فقط في إتاحة المجال أمام المجتمع المحلي لمتابعة هذه الرياضة الرائعة.
وأضاف: شهدنا، منذ انطلاق جولة البطولات الأوروبية في دبي، نمواً متميزاً في مجالات عديدة تشمل عدد المشجعين القادمين لمتابعة البطولة، منها قطاع السياحة الرياضية، وعدد الأطفال الإماراتيين الذين بدأوا يمارسون اللعبة، إضافة إلى نمو أعمالنا على امتداد محفظتنا العالمية لنضيف قيمة نوعية للحياة في كل مكان، الأمر الذي يدعونا بحق للفخر والاعتزاز.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©