• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

بحث مع نائب رئيس برلمان بنجلاديش العلاقات والقضايا الإسلامية والدولية

المر: مكافحة الإرهاب أولوية في سياسة الإمارات الخارجية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 21 يناير 2015

(إسطنبول - وام) ـ

إسطنبول (وام)

اجتمع معالي محمد أحمد المر رئيس المجلس الوطني الاتحادي مع فاضل رابي مياه نائب رئيس برلمان بنجلاديش والوفد المرافق له وذلك على هامش مشاركة وفد الشعبة البرلمانية في أعمال الدورة العاشرة لمؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي الذي بدأ أمس في مدينة إسطنبول التركية ويستمر حتى غد.

وبحث الجانبان خلال الاجتماع عدداً من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها القضايا الإسلامية إلى جانب العلاقات الثنائية التي تجمع البلدين والتطورات على الساحتين الإقليمية والدولية وموقف البلدين منها.

ويأتي اجتماع معالي محمد أحمد المر في إطار الاجتماعات التنسيقية التي يعقدها مع الوفود المشاركة في المؤتمر والتنسيق بشأن القضايا التي ستطرح خلالها ومنها المقترح المقدم من الشعبة البرلمانية الإماراتية حول مشروع ميثاق العمل البرلماني الإسلامي في مكافحة الإرهاب والتطرف».

وأكد معالي المر خلال الاجتماع أن الشعبة البرلمانية تولي اهتماماً خاصاً لمكافحة الإرهاب في ظل دعمها المستمر للسياسية الخارجية الرسمية للدولة التي أدرجت هذا الموضوع على أولويات سياستها الخارجية لتفشي التيارات الإرهابية والعنف والفكر التي تخالف سماحة الإسلام واعتداله. وشدد الطرفان على أهمية مواجهة التحديات التي تعصف بالمنطقة والتصدي لها وفق آلية مشتركة واتفقا على توحيد المواقف الإسلامية تجاه إساءات إحدى الصحف الفرنسية للرسول عليه الصلاة والسلام ووضع استراتيجية للتعامل بشكل موحد مع هذه الإساءات لمنع تكرارها في المستقبل. كما اتفق الجانبان على توحيد الجهود في مجال مكافحة أوجه التطرف وعمليات التشويه، الذي يتعرض لها الدين الإسلامي عبر الجماعات الإرهابية.

ودعا فاضل رابي مياه نائب رئيس برلمان بنجلاديش إلى تعاون اكبر في المجالات الاقتصادية، موجهاً الدعوة للمستثمرين الإماراتيين للدخول في السوق البنغالي، مشيراً إلى استعداد بلاده لتوفير جميع التسهيلات المطلوبة أمام المستثمرين من الإمارات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض