الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

سلسلة "آرتس إن موشن".. إيماءات الألوان والأفكار

سلسلة "آرتس إن موشن".. إيماءات الألوان والأفكار
17 نوفمبر 2018 01:28

أبوظبي (الاتحاد)

عرض «فن أبوظبي 2018» مجموعة من مقتنيات دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي، ضمن سلسلة عروض «آرتس إن موشن»، التي قدمت خصيصاً احتفاءً بمرور عشر سنوات على انطلاق المعرض، وتطرح بعض المقتنيات الدائمة للدائرة، والتي تحمل قيماً فنية مدهشة.
ومن ضمن المجموعة أربعة من مقتنيات الدائرة تعرض لأول مرة، امتزجت بعروض أداء ديناميكي جرى تصميمه خصيصاً لتلك الأعمال، والذهاب بها بعيداً عن كونها أعمالاً فنية مجردة وخلق اتحاد متناغم بين الإيماءات البصرية والإيقاعية.
وبرزت من المجمعة لوحة بعنوان «آي كيه بي 113» وهي أحد أعمال إيف كلاين التجريدية أحادية اللون الأزرق، عُرضت لأول مرة عام 1959، كذلك أطل العمل الفني «فيوفا لاميجو» للفنانة جوانا فاسكونسلو، وهو ضمن سلسلة الأعمال الفنية «كابريرا» التي قدمتها عام 2013، تقدم نموذجاً مشتركاً يجمع بين الفن البرتغالي التاريخي وممارسي الفن. المنحوتة الحركية «من أجل ليون 2» للفنان جان تينغلي، يعبر الفنان من خلالها عن مبدأ العبثية الذي يشير إلى الإفراط في الإنتاج المادي في طليعة مسيرته الإبداعية، بينما عبرت «ريشة الطاووس» عن جانب من رؤية الفنان فرانك ستيلا وأسلوب تعامله مع الكانفاس ومخالفة ما هو مألوف عن طريق الشكل واللون والمادة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©