الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

"تويتر" يحلل شعبية رومني وأوباما

"تويتر" يحلل شعبية رومني وأوباما
2 أغسطس 2012
أطلق موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أداة جديدة تحلل يومياً التغريدات التي تحتوي على اسمي باراك أوباما وميت رومني المرشحين للرئاسة الأميركي وتسمح بالتالي بقياس شعبيتهما. وتحلل "توبسي" أمس التي تتعاون مع "تويتر" في هذا المشروع "أكثر من 400 مليون تغريدة يومياً" بغية معرفة رأي المستخدمين بهذين المرشحين. ثم تعطي المؤسسة لكل من أوباما ورومني علامة تراوح بين 0 و100 وترتكز على محتوى التغريدات، علماً أنه "كلما كانت العلامة أعلى، كان الرأي العام إيجابياً أكثر". وكان الرئيس أوباما حصل على 34 نقطة في مقابل 25 نقطة للمرشح الجمهوري ميت رومني عند إطلاق الأداة المسماة "تويتر بوليتيكال إيندكس". وقد سجلت تحليل مؤشر الشعبية منذ بداية مايو، تفاوتات كبيرة. فقد كانت أعلى علامة حصل عليها أوباما 74 نقطة، لكن مجموعه انخفض في مرحلة من المراحل إلى 10 نقاط، فيما تراوحت النقاط التي نالها رومني بين 14 و64. ويشرح دانكان غريتوود مدير "توبسي" أن "الأمر أشبه بتكوين فكرة يومية عن المحادثات المتعلقة بالانتخابات التي تجري في كل أنحاء البلاد. ف (توبسي) تحلل التغريدات في الوقت الحقيقي لتفهم عما يتكلم الناس". وتؤكد "توبسي" أن نتائج هذه الأداة الجديدة "قريبة جداً" من نتائج استطلاعات الرأي التي أجراها معهد "غالوب" حول شعبية الرئيس أوباما في السنتين الماضيتين. فالنظام الحسابي المستخدم يؤدي إلى نتيجة مشابهة للرأي العام "في أكثر من 90% من الحالات".
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©