• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

عمان يقهر «حامل اللقب» والسعودية تكسب الكويت

منتخبنا يدشن «خليجية شباب السلة» بالفوز على البحرين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 09 أغسطس 2015

دبي (الاتحاد)

دشن منتخبنا الوطني للشباب لكرة السلة مشواره في النسخة الـ15 لبطولة الخليج لمنتخبات السلة للشباب، والتي تستضيفها الإمارات حتى الخميس المقبل، بالفوز على نظيره المنتخب البحريني بفارق 5 نقاط وبنتيجة «60-55»، وذلك في المباراة التي جمعتهما أول أمس ضمن الجولة الأولى للبطولة المقامة على صالة نادي النصر في دبي، وانطلقت منافسات البطولة بفوز المنتخب السعودي على الكويت «80-55» في المباراة الأولى، وخسارة المنتخب القطري «حامل اللقب» أمام منتخب عمان بواقع «77-66» في الثانية.

وتدخل المنتخبات الخليجية الـ6 المشاركة، اليوم الأحد في فترة الراحة، قبل أن تعاود نشاطها، غداً الإثنين ضمن الجولة الثالثة، على أن تستهل أولى المواجهات في تمام الرابعة عصراً بلقاء المنتخبين العماني والبحريني، تليها في تمام السادسة مواجهة المنتخب الوطني مع شقيقه الكويتي، ولتختتم الجولة في تمام الثامنة بلقاء السعودية وقطر.

وتعد استضافة الإمارات للبطولة الخليجية للشباب تحت 17 عاماً، الثانية على التوالي عقب نسخة 2013، ويقضي نظام البطولة بأن تقام منافساتها بنظام الدوري من مرحلة واحدة، على أن يخوض كل من المنتخبات الـ6 المشاركة 5 مواجهات، يتحدد من خلالها وفي اليوم الختامي بطل النسخة الخامسة لمنتخبات مجلس التعاون الخليجي، وتبرز أهمية البطولة من خلال نتائجها المؤهلة لصاحبي المركزين الأول والثاني للتأهل إلى نهائيات آسيا 2016.

وبالعودة إلى تفاصيل مواجهات الجولة الأولى، وفي مباراة ثأرية للمنتخب بخسارته أمام البحرين في نسخة 2013 «40-57»، نجح لاعبو الأبيض في حسم الشوط الأول لمصلحتهم بفارق سبع نقاط وبنتيجة «32-25»، بنيلهم الأفضلية في الربعين الأول والثاني بواقع «12-8 و 20-17».

ومع انطلاق الشوط الثاني، انتفض المنافس البحريني، ونجحوا في تقليص الفارق مع نهاية الفترة الثالثة إلى أربع نقاط، لتصل النتيجة إلى 41-37 بنيلهم الأفضلية في الربع الثالث «12-9»، لتدخل المباراة في فتراتها الرابعة والحاسمة، في سعي لكلا الفريقين لانتزاع الفوز، لتشهد الدقائق الأولى منها مواصلة البحرينيين صحوتهم، قبل أن يتمكن الأبيض من استعادة توازنه، لتنتهي الفترة بالتعادل «19-19»، وليحقق الأبيض فوزه الأول في البطولة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا