• الجمعة 02 شعبان 1438هـ - 28 أبريل 2017م

تجارب خبراء الاتحاد الأوروبي في ورشة الموسم الجديد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 09 أغسطس 2015

دبي (الاتحاد)

اختتمت أمس فعاليات ورشة عمل الموسم الجديد، بسلسلة من المحاضرات عن تنظيم المباريات، لوائح المسابقات، الإعلام والبث، والتسويق، بحضور ممثلي الأندية المعنيين بتنظيم المباريات، ومسؤولي المباريات التابعين للجنة دوري المحترفين، وأقيمت الورشة التي انطلقت يوم الخميس الماضي، في فندق إنتركنتننتال فيستيفال سيتي بدبي، وتضمنت محاضرات ألقاها خبراء في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، استعرضوا من خلالها تجاربهم، وأطلعوا الحضور على أبرز التحديات التي قد تواجه منظمي المباريات وكيفية مواجهتها.

افتتح كيث دالتون، مدير أولى عمليات المباريات بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم اليوم الثاني للورشة عمل بمحاضرة عن عمليات المباريات وآلية تنظيمها في البطولات التي ينظمها الاتحاد الأوروبي، استعرض من خلالها خبراته الواسعة وتجاربه المتعددة في تنظيم المباريات.

وألقى دالتون الضوء على أساسيات إنجاح تنظيم المباريات، التي تعتمد على التركيز، أهمية التعاون، التواصل والعمل الجماعي بين الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والجهة المنظمة والأندية، كما قدم دالتون عرضاً مفصلاً عن الآلية المتبعة في تنظيم مباريات دوري أبطال أوروبا، تضمنت الدور الأساسي الذي يلعبه مسؤولو المباراة وأهمية الالتزام بالعد التنازلي للمباراة.

واختتم دالتون محاضرته بعرض عن عمليات الإعلام في مباريات دوري أبطال أوروبا، ودور المسؤول الإعلامي ومتطلبات المرافق الإعلامية.

وقدم نورمان دارمانين ديماجو، رئيس اتحاد مالطا، عرضاً عن تجاربه كمسؤول مباريات لدى الاتحاد الأوروبي في بطولة دوري الأبطال والبطولات الأوروبية، وشارك الحضور عدداً من الحالات التي واجهته طيلة حياته المهنية من حيث تنظيم مباريات عالية المخاطر، وقدم نصائح قيمة لمسؤولي المباريات عن أهمية مهارات القيادة في تنظيم المباريات الحساسة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا