• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

الإعلان عن لجنة الإصلاحات قريباً

تحقيق «داخلي» في فساد «الفيفا» وتعاون مع السلطات الأميركية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 09 أغسطس 2015

نيقوسيا، لندن (وكالات)

كشف مصدر موثوق به في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أن لجنة إصلاحات الفيفا سيعلن عنها قريبا جدا وسترتكز على أشخاص عملوا في اللجنة التي أشرفت على الإصلاحات في اللجنة الأولمبية الدولية عقب فضيحة سولت لايك سيتي الشهيرة. وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه: «إن اللجنة المكلفة بالإصلاحات في الفيفا ستعلن قريبا، وقد يحصل ذلك مطلع الأسبوع المقبل، ونواة هذه اللجنة ستتشكل من أشخاص كانوا أيضا في اللجنة التي كلفت بالإصلاحات بعد فضيحة سولت لايك سيتي». وتابع: «إن المحامي السويسري فرانسوا كارار سيترأس لجنة الإصلاحات، والتي ستضم أيضا الشيخ الكويتي أحمد الفهد الصباح وعضو اللجنة الأولمبية الدولية الإسترالي كيفن كوسبر».

وأضاف: «إن هؤلاء المسؤولين الثلاثة كانوا ضمن فريق العمل مع وزير الخارجية الأميركية السابق هنري كيسنجر وأمين عام الأمم المتحدة السابق المصري بطرس غالي الذي أشرف على الإصلاحات في اللجنة الأولمبية الدولية بعد فضيحة سولت لايك سيتي».

وأوضح «أن لجنة إصلاحات الفيفا سيكون لها وزنها خصوصا أن من بين أعضائها ثلاثة أشخاص لديهم خبرة في التعامل مع هذه الحالات».

وكارار كان أمينا عاما للجنة الأولمبية الدولية بين 1989 و2003، وكان قاضيا في محكمة التحكيم الرياضية (كاس)، والشيخ أحمد الفهد يرأس المجلس الأولمبي الآسيوي واتحاد اللجان الأولمبية الوطنية (انوك) وانتخب مؤخرا عضوا في اللجنة التنفيذية للفيفا، وكوسبر هو نائب سابق لرئيس اللجنة الأولمبية الدولية. وفجر حصول سولت لايك سيتي الأميركية على حق استضافة دورة الألعاب الأولمبية الشتوية عام 2002 فضيحة فساد كبيرة هزت الرياضة العالمية ونتج عنها إصلاحات جذرية في الحركة الأولمبية.

وأشار المصدر أيضا الى أن اللجنة «ستضم أمين عام الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الإيطالي جياني اينفانتينو، فضلا عن مدير الدائرة القانونية فيه». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا