السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

أبوظبي تحتفل باليوم الوطني العُماني الـ 48

أبوظبي تحتفل باليوم الوطني العُماني الـ 48
17 نوفمبر 2018 01:29

أبوظبي (الاتحاد)

احتفاءً باليوم الوطني الـ 48 لسلطنة عُمان الشقيقة، تنظم دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، برنامجاً يزخر بالعروض والفعاليات المتنوعة، بالتعاون مع عدد من الشركاء من القطاعين العام والخاص في العاصمة أبوظبي خلال الفترة من 16 إلى 18 نوفمبر الجاري.
يهدف البرنامج إلى إضفاء أجواء من البهجة والمرح واجتذاب العائلات من سلطنة عُمان ومن دول مجلس التعاون الخليجي، للاستمتاع بالعديد من الفعاليات الترفيهية وعروض التسوق الخاصة، بالإضافة إلى عروض أدائية شعبية تقليدية وأمسيات شعرية.

منجزات حضارية
وقال سلطان الظاهري، المدير التنفيذي لقطاع السياحة في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي: «يسعدنا مشاركة أشقائنا في سلطنة عُمان احتفالاتهم باليوم الوطني الـ 48 الذي يحمل بين طياته الكثير من المنجزات الحضارية الباهرة في مختلف المجالات، ونتمنى التقدم والازدهار الدائم للشعب العُماني الشقيق، ونتطلع إلى الترحيب بالجميع في العاصمة أبوظبي التي تشهد على مدار ثلاثة أيام احتفالات خاصة وعروضاً فنية متنوعة».
وأضاف الظاهري: «تنظم الدائرة عروضاً خاصة ضمن حملة (موسم الجمال) خلال الفترة من 16 إلى 18 نوفمبر، والتي تتيح للمتسوقين ربح قسائم مشتريات يتم إنفاقها على منتجات الصحة والجمال والعناية الشخصية والعطور والعود، ويشارك في هذه العروض أكثر من 140 متجراً في سبعة مراكز تسوق كبرى، من بينها الوحدة مول، وياس مول، ومارينا مول، ودلما مول، والمشرف مول، والخالدية مول، والبوادي مول».
وضمن عرض «زوماتو» يقدم 20 مطعماً من أفضل المطاعم في أبوظبي قائمة بسعر خاص، ضمن مبادرة «أفضل قائمة طعام في أبوظبي»، والتي تتيح فرصة استثنائية للزوار والمقيمين لتجربة أفضل المأكولات الشهية من أيدي أبرع وأشهر الطهاة الذين يبتكرون أطباقاً خاصة بأسلوبهم ونكهاتهم المفضلة.

عروض عُمانية تقليدية
كما تقدم الدائرة إلى الأشقاء العُمانيين القادمين عبر مطار أبوظبي الدولي ومنفذي الهيلي والمضيف قسيمة غداء أو عشاء مجانية من مطاعم فاخرة في أبوظبي بتاريخ 18 نوفمبر، إضافة إلى عروض للفرق التراثية الإماراتية لاستقبال المسافرين العُمانيين بالمطار.
كذلك تتضمن احتفالات اليوم الوطني لسلطنة عُمان مجموعة من العروض العُمانية التقليدية في مهرجان الحرف والصناعات التقليدية، المقام حالياً في منطقة العين، إلى جانب أداء حيّ للفنان العُماني الماسي، وأمسيات شعرية عُمانية مع مجموعة من الشعراء العُمانيين، كما سيتم تنظيم مجموعة من العروض العُمانية التقليدية في العين مول والبوادي مول يومي 17 و18 نوفمبر الجاري.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©