• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«ميترا» و«لاكشمي» تزيحان وردة عن قمة السيدات

التعادل يحفظ صدارة شطرنج آسيا لـ«لي شين» و«جانجولي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 09 أغسطس 2015

العين (الاتحاد)

نجحت الأستاذة الدولية الإيرانية ميترا حجازي بور في إيقاف مسيرة الأندونيسية وردة أوليا، وإبعادها مؤقتاً عن صدارة بطولة آسيا الفردية للشطرنج للسيدات، التي ينظمها نادي العين للثقافة والشطرنج بفندق هيلتون العين، تحت رعاية سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، وبالتعاون مع اتحاد الشطرنج وإشراف الاتحاد الآسيوي للعبة.

وبعد فوزها الثمين على المتصدرة السابقة، رفعت ميترا رصيدها إلى 5 نقاط، لتشارك في صدارة بطولة آسيا للسيدات مع الهندية لكشمي فيجاي التي فازت بدورها على منافستها الصينية تان زوهونجاي، وتأتي في المركز الثاني برصيد 4.5 نقطة، ثلاث لاعبات هن الإيرانية عطوسا بوركاشيان والأندونسية وردة أوليا والصينية لي تنغجاي.

وفي بطولة الرجال، تعادل المتصدران الصيني «لي شين» والهندي جانجولي في لقائهما في الجولة السادسة، ليحتفظا معاً بصدارة البطولة برصيد 5 نقاط، ونجح لاعبنا سالم عبد الرحمن في تحقيق فوز ثمين على الهندي براسانا، ليرفع سالم رصيده إلى 4.5 نقاط متساوياً في نقاط المركز الثاني، ومحتفظاً بحظوظه في مواصلة المنافسة على الفوز بميدالية ملونة، بينما خسر لاعبنا سعيد إسحاق من منافسه الصيني وانج يي.

وفي بطولة السيدات خسرت لاعبتنا آمنة نعمان من منافستها المنغولية أنخشيمج، بينما تعادلت لاعبتنا خلود الزرعوني مع منافستها كيزي أيزيهان من قيرغيزستان، وفازت اللاعبة منى الهرمودي على منافستها الفلسطينية أسيل فقيه، فيما خسرت سلمى الظفاري من منافستها إيزيزوفا من تركمانستان، كما خسرت لاعبتنا وافية درويش المعمري من منافستها المنغولية سنغيرافدان.

وبهذه النتائج تتقدم آمنة نعمان ومنى الهرمودي لاعبات الإمارات برصيد نقطتين، ثم خلود الزرعوني نقطة ونصف، وسلمى الظفاري ووافية المعمري برصيد نقطة لكل منهما.

وتتضمن منافسات البطولات 6 مسابقات تشمل مسابقات الكلاسيكي والسريع والخاطف للرجال والسيدات، ويحصل كل لاعب في بطولة الكلاسيكي على زمن تفكير قدره 90 دقيقة لأداء أول 40 نقلة ثم نصف ساعة لكل لاعب لباقي المباراة مع إضافة 30 ثانية عن كل نقلة من بداية المباراة. تقام بطولة الكلاسكي من 9 جولات وفقاً للنظام السويسري وتستمر منافساتها حتى يوم 10 أغسطس الجاري، بينما تقام بطولة الشطرنج السريع يوم 11 أغسطس ثم بطولة الشطرنج الخاطف يعقبها حفل الختام وتتويج الفائزين يوم 12 أغسطس ويتنافس اللاعبون على جوائز مالية بقيمة 90 ألف دولار.

ويحسم خلال الأيام المقبلة تأهل الخمسة الأوائل في بطولة الرجال لتمثيل القارة في بطولة كأس العالم، التي تنطلق الشهر المقبل في مدينة باكو في أذربيجان، حيث كانت الأنظار صوب مدينة العين للتعرف على هوية المتأهلين الـ5 إلى مونديال الشطرنج، خاصة بعد أن تأهل 120 لاعباً من مختلف قارات العالم من أمريكا وأوروبا وأفريقيا وأوائل المناطق الآسيوية السبعة، وتتبقى فقط المقاعد الخمسة الأخيرة من بطولة آسيا الفردية للرجال التي تستضيفها مدينة العين حتى يوم 12 من شهر أغسطس الجاري.

ويقيم الاتحاد الآسيوي حفل ختام البطولة في تمام الساعة الثامنة والنصف من مساء يوم الأربعاء المقبل بفندق هيلتون العين، لتتويج الفائزين بالألقاب والمتأهلين إلى كأس العالم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا