• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

السكان: الأمطار أغرقت البيوت ونطالب بحل جذري للمنطقة

«الهلال» تقدم معونات عاجلة وإيواء لبعض الأسر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 21 يناير 2015

محمد صلاح

محمد صلاح - هدى الطنيجي - مريم الشميلي (رأس الخيمة)

كشف فرع الهلال الأحمر في رأس الخيمة أمس، أنه سيقدم معونات عاجلة وإيواء لعدد من الأسر المتضررة من الأمطار في منطقة الظيت بالإمارة، حيث اضطر عدد من الأهالي لإخلاء بيوتهم التي تسللت إليها الأمطار. وأخلى الدفاع المدني أسرتين حاصرتهما المياه ليل أمس الأول، فيما نجحت دائرة الأشغال في إعادة التيار الكهربائي لشعبية راشد بالظيت.

وقال منصور النقبي مدير فرع الهلال الأحمر إن الفرع الهيئة سيقدم معونات عاجلة للأسر المتضررة، خاصة في شعبية الشيخ راشد بمنطقة الظيت، مشيرا إلى أن المعونات المتفاوتة والعاجلة ستصل قيمتها إلى 20 ألف درهم لأصحاب المنازل الأكثر تضرراً. وأضاف أن الهيئة حصرت عددا من هذه البيوت ووفرت سكنا لبعض الأسر، حيث رفض بعضها الانتقال لمكان آخر.

وقال العميد محمد عبدالله الزعابي مدير عام إدارة الدفاع المدني: إن تم إجلاء أسرتين حاصرتهما المياه ليل أمس الأول. كما أكدت دائرة الأشغال والهيئة الاتحادية للكهرباء بالإمارة حل مشكلة الكهرباء بالشعبية بعد دفع عدد كبير من السيارات لسحب المياه حول المحول الرئيسي، ما ساهم في عودة التيار الكهربائي.

مسؤولية

من جهتهم، طالب أهالي شعبية راشد بالظيت الجهات المسؤولة بتقديم الدعم اللازم للأهالي الذين تضررت مساكنهم من الأمطار التي دمرت محتويات منازلهم. وقال يوسف بخيت أحد سكان الشعبية إن ارتفاع المياه داخل منزله وصل لكثر من نصف المتر، فاضطر لنقل أسرته بمساعدة الدفاع المدني لمنزل أحد الأقارب. وأشار إلى أن أسرته المكونة من 9 أفراد أصبحت الآن بلا مأوى. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض