• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

الوكالة الدولية أكدت التزامها بحماية سرية الرياضيين

لجنة مستقلة للتحقيق في مخالفات لاعبي «القوى»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 09 أغسطس 2015

لندن (رويترز)

قالت الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات إن لجنة مستقلة تابعة لها، ستجري تحقيقات فورية في ادعاءات بوجود مخالفات واسعة النطاق للوائح المنشطات في رياضة ألعاب القوى.

إلا أن الوكالة أبدت في الوقت ذاته «استنكارها» لطريقة الحصول على عينات الدم الخاصة بالعدائين، التي أثارت مزاعم المنشطات الأخيرة ونشرها في وسائل الإعلام وتحليلها.

وأكدت الوكالة التزامها بحماية سرية الرياضيين ووصفت ما احتوى عليه تحليل تلك البيانات من إشارات لوجود منشطات بأنها «غير مسؤولة وقد تهدف للتشهير»، كما شددت على أن بعض البيانات المسربة لا يمكن اعتبارها بالضرورة كشفاً عن منشطات.

وصدرت هذه الادعاءات من خلال برنامج وثائقي بثته محطة (ايه.آر.دي) التلفزيونية الألمانية في الأول من أغسطس الحالي بعنوان «منشطات-سري للغاية، العالم الغامض لألعاب القوى»، مما تسبب في حالة اضطراب داخل الرياضة قبل أسابيع من انطلاق بطولة العالم في بكين يوم 22 من الشهر الجاري.

وحصلت محطة اي.آر.دي وصحيفة صنداي تايمز البريطانية على بيانات مسربة تخص الاتحاد الدولي للقوى، وتشمل نتائج أكثر من 12 ألف عينة دم مشتبه بها، لنحو 5 آلاف رياضي في الفترة ما بين عامي 2001 و2012. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا